أبعد عن السعودية يوفقك الله في الرياضة والسياسة والاقتصاد

العالم – العالم الاسلامي

وقال “دشتي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” قايلها من زمان .. ابعد عن الشقيقة الكبري الله يوفقك بالرياضة والسياسة والاقتصاد”.

وأضاف في تدوينة اخرى مشيرا لهزيمة السعودية والإمارت:” لاعبوا قطر ضربوا عصفورين بقطر… طبعاً تعرفون من هم العصفورين”.

كما وصف دول حصار قطر “السعودية والإمارات والبحرين ومصر” بكفار قريش، مشيدا بعزيمة القطريين نافيا ما يتردد على لسان الاعلامي المصري “القذر” احمد موسى بان قطر دفعت 100 مليون دولار لتحصل على الكأس:” وليه مادفعت الامارات ٢٠٠ مليون وسترت على….بدال ماتندج ب٤ على الناشف ! واليابان مستعدين يشترون عيال معلايه بمليار يبيعون الكاس ! هو لو حاصل لهم يدفعون لقطر ترليون وياخذون الكأس بس هذولا القطريين ان عزموا فعزومهم قويه ! حاصروهم كفار قريش وماكلوا ولاملوا ، لا ولين جابوا كاس آسيا”.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, قد هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمناسبة فوز قطر بكأس آسيا لكرة القدم 2019.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الشيخ صباح أشاد بالمستوى الرفيع والمميز الذي قدمه المنتخب القطري طوال منافسات البطولة مما أهله للفوز باللقب، كما أشاد بالروح الرياضية العالية التي تحلت بها كافة منتخبات الدول المشاركة.

وقالت الوكالة إن أمير الكويت اعتبر أن الفوز بالبطولة يمثل فوزا للكرة الخليجية والعربية ويجسد ما بلغته من مستوى رياضي رفيع.

ومساء الجمعة، توج المنتخب القطري، بطلاً لكأس آسيا 2019 التي استضافتها الإمارات، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على اليابان، في المباراة النهائية للبطولة (3-1) اليوم الجمعة، على إستاد مدينة زايد.

سجَّل أهداف المنتخب القطري، المعز علي عبدالله، وعبد العزيز حاتم، وأكرم عفيف “ركلة جزاء”، في الدقائق (12، 27، 83)، فيما سجَّل هدف اليابان، تاكومي مينامينو في الدقيقة (69).

وهذه هي المرة الأولى التي يُتوَّج فيها المنتخب القطري باللقب، فيما فشل المنتخب الياباني في الفوز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه.