كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

أكاديمي سعودي يحرض النساء على”خلع الحجاب”

العالم – السعودية

وقال “القرني” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “بيني وبين الشماغ عداوة غير طبيعية، لدرجة أنني أود أن أداوم الدوائر الرسمية بلا شماغ لولا المطالبة بالتزام القانون؛ لماذا أجبر على هذا الزي ولماذا أغطي رأسي أصلا؟ ما الفائدة؟ أنا لا ألوم المرأة التي تنزع الحجاب، بدأت أشعر بأن الشماغ كالحجاب ولا أحد يعطيني الحرية في نزعه رسميا!!”.

وأضاف في تغريدة أخرى أنه “في الدول الغربية، البس ما تشاء حتى في الجامعات والدوائر الرسمية، المهم أن يكون لباسك محتشم ومعقول. لقد تجاوزونا بمراحل في الحرية، ونحن لا نزال نختصم في قضية “الملبس الرسمي”، يعني حتى المسمى “ثوب نوم” منعناه مع أنه ليس لبس نوم أصلاً. هو لباس يومي عملي. أقترح أن نخفف ع الناس قليلا”.

وتوجه “القرني” لمن “يقول “ثوب النوم” لباس سيء، أقول له: هذا ذوقك، وخيارات الناس لا تخصك. هذا اللبس أولاً ليس للنوم، سُمي بالعرف “ثوب نوم” ولكنه “ثوب يوم”، ثانيا هو لباس محتشم ومعقول ليس فيه أي تعري كليا. فأرجوك اترك الناس في حالها، ولا تنغص عليهم حياتهم بسبب تحيزات شخصية تخصك ولا تخص غيرك.”

وكان أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل قد وجه في أبريل/نيسان الماضي بإلزام المواطنين العاملين في القطاع الخاص بالمنطقة، ارتداء الزي السعودي بالنسبة للشبان، والملابس المحتشمة وغير اللافتة للفتيات، على أن يتولى فريق عمل مكون من الإمارة وفرعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتجارة والاستثمار في المنطقة متابعة تنفيذ القرار في جميع المحافظات بشكل مستمر، خصوصاً في الاسواق التجارية.