ألافيس يعود الى سكة الانتصارات

رياضة – AFP

وفك ألافيس عقدة صيامه عن التهديف في مبارياته الثلاث الأخيرة بتسجيله هدف السبق في الدقيقة 23 بفضل رأسية من فيكتور لاكوراديا سيسنيروس.
وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ضاعف ألافيس النتيجة بفضل جوناثان رودريغيز الذي ضغط على المدافع العاجي شيخ دوكوري وتمكن من "سرقة" الكرة منه ودخل الى المنطقة ليسددها أرضية زاحفة في الزاوية اليسرى للمرمى عجز الحارس عن صدها في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (90+3).
وحصل صاحب الارض على فرصة للتقدم مبكرا غير أن رأسية لاعبه الأرجنتيني جوناثان كالاري من داخل المنطقة اصطدمت بالعارضة (16). وكاد ألافيس أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 61 لكن حارس ليفانتي وقف بالمرصاد لتسديدة المهاجم الياباني تاكاشي إينوي.
وضغط ليفانتي لادراك التعادل في الشوط الثاني وكان بإمكانه هز الشباك في أكثر من مناسبة، إلا أنه فشل في التسجيل خارج أرضه للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري.

وحقق ألافيس فوزه الأول في مبارياته الخمس الأخيرة في "الليغا" اذ خسر في ثلاث تواليا وتعادل مرة، علما أنه لم يعرف طعم الفوز منذ المرحلة 18 حين تغلب على فالنسيا (2-1). كما ثأر لخسارته على أرض ليفانتي (1-2) في مرحلة الذهاب. وهو الفوز العاشر لفريق ألافيس هذاالموسم، مقابل خمسة تعادلات وثماني هزائم.
وصعد ألافيس للمركز السادس برصيد 25 نقطة بنفس عدد نقاط خيتافي الخامس لكنه يتأخر عنه بفارق الاهداف، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 27 نقطة في المركز الرابع عشر.