كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

أمير سعودي: لهذا خطط ابن سلمان لقتل خاشقجي 

العالم- السعودية

وأضاف الأمير السعودي المقيم في ألمانيا منذ سنوات، في حديث لقناة "فرانس 24"، أن "عملية مقتل خاشقجي لها بعدين الأول جنائي بشع يتمثل في عملية القتل نفسها داخل القنصلية، والثاني بعد سياسي يتمثل في كونها تعد المحاولة الرابعة لمحمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد للقيام بانقلاب ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان"، مستحضرا الآية الكريمة (..ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين…).

وأكد الأمير السعودي أن عملية قتل خاشقجي داخل قنصلية المملكة بإسطنبول، كان من المخطط أن يعقبها حملة إعلامية موسعة لاتهام أردوغان وتحميله المسؤولية.

وأوضح أن مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول والتداعيات التي ترتبت عليها تمثل حادثة غير مسبوقة في تاريخ العلاقات الدولية.

وأشار إلى أن "الطريقة الشنيعة والغريبة لعملية قتل خاشقجي، والاستهتار بالمشاعر الإنسانية، وكذلك الاستهتار بالصحافة والإعلام هي ما استفزت جميع الدول والمنظمات الدولية ضد السلطات السعودية".

ودعا خالد آل سعود إلى ضرورة معاقبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قائلا: "إن لم يتم توقيع عقوبات صارمة وكبيرة ضد محمد بن سلمان، ورادعة لغيره من الدكتاتوريين، سيختلف نسق العلاقات الدولية".

واعتبر أن الإفراج عن الأمير عبد العزيز بن فهد والأمير تركي بن عبد الله "ما هي إلا محاولة من محمد بن سلمان بعد غرقه في قضية خاشقجي لاستمالة الأسرة مرة أخرى"، مؤكدا أنها محاولة فاشلة لرأب الصدع داخل الأسرة الحاكمة.

وانتقد الأمير السعودي نظام الحكم السعودي وقضاء المملكة قائلا: "هيئة البيعة أصبحت هيئة صورية، والجميع يعرف أنه لا توجد سلطة قضائية في السعودية ولا هيئة كبار علماء بل هيئة كبار منافقين" ـ على حد تعبيره-.

وفيما يتعلق بالأزمة الخليجية، ومساعي التوصل إلى حلول بين قطر ودول الحصار، قال الأمير السعودي: "محمد بن سلمان لديه استعداد يبوس رأس أمير قطر أمام العالم بشرط أن يبقى ولي عهد للمملكة".