كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

أمير قطر في السنغال بمستهل جولة أفريقية

العالم – قطر

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الأمير عقد جلسة مباحثات رسمية بالقصر الرئاسي في العاصمة السنغالية دكار، حيث أكد الرئيس السنغالي متابعة الأزمة الخليجية الراهنة، معرباً عن "أمله بحلها عبر الحوار".

بدوره، لفت أمير دولة قطر إلى أن "العلاقات التي تربط دولة قطر بجمهورية السنغال تاريخية، مؤكداً أهمية السعي لتطويرها وتعزيزها".

وجرى خلال الجلسة تناول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها تطورات الوضع في مدينة القدس، بالإضافة إلى جهود البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضافت الوكالة أنه "تم إثر ذلك التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي دولة قطر وجمهورية السنغال".

وتشمل جولة أمير قطر التي بدأها الأربعاء ست دول من غرب أفريقيا؛ هي ساحل العاج (كوت ديفوار)، وغانا، وغينيا، والسنغال، ومالي، وبوركينا فاسو.

وأفادت المتحدّثة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، في مؤتمر صحافي، بأنّ الجولة "تأتي استمراراً للجولات القارية التي بدأها العام الماضي، وشملت دولاً آسيوية، وتلتها جولة إلى دول في منطقة شرق أفريقيا".

وقالت الخاطر إنّ "أمير قطر يزور الدول الست على رأس وفد رفيع المستوى، يضم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزراء آخرين، إلى جانب وفد من صندوق قطر للتنمية"، موضحة أنّه "سيوقّع، خلال الزيارة، مشاريع استثمارية، وأخرى للشراكة والتعاون مع الجهات المعنية في الدول الأفريقية الست".

216