كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

أمير قطر يصل غينيا، رابع محطات جولته الأفريقية

العالم – قطر

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فقد كان في مقدمة مستقبلي الشيخ تميم والوفد المرافق له في مطار كوناكري الدولي رئيس غينيا ألفا كوندي.

وفي وقت سابق اليوم، بحث الشيخ تميم ورئيس بوركينا فاسو، روك مارك كريستيان كابوري، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وبحسب "قنا"، عقد أمير قطر ورئيس بوركينا فاسو جلسة مباحثات رسمية في القصر الرئاسي بالعاصمة واغادوغو، مساء اليوم، وذلك عقب وصوله إليها في ثالث محطات جولته في القارة الأفريقية التي تشمل 6 دول من غرب أفريقيا، هي ساحل العاج (كوت ديفوار)، وغانا، وغينيا، والسنغال، ومالي، وبوركينا فاسو.

وأضافت أن أمير قطر ورئيس بوركينا فاسو استعرضا، خلال اللقاء الثنائي الذي انعقد في القصر الرئاسي بواغادوغو، "الأحداث الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث تبادلا وجهات النظر حيالها".

وعقب المباحثات، غادر الشيخ تميم واغادوغو في ختام زيارته الرسمية، وكان في وداعه والوفد المرافق بمطار واغادوغو الدولي الرئيس كابوري، ومسؤولون آخرون.

وبدأ الشيخ تميم الجولة، الأربعاء، بزيارة السنغال، قبل أن يغادرها إلى مالي في وقت سابق اليوم، ومنها إلى بوركينا فاسو، ثم غينيا.

وأفادت المتحدّثة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، في مؤتمر صحافي، في وقت سابق، أنّ الجولة "تأتي استمراراً للجولات القارية التي بدأها العام الماضي، وشملت دولاً آسيوية، وتلتها جولة إلى دول في منطقة شرق أفريقيا".

وقالت الخاطر، إنّ "أمير قطر يزور الدول الست على رأس وفد رفيع المستوى، يضم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزراء آخرين، إلى جانب وفد من صندوق قطر للتنمية"، موضحة أنّه "سيوقّع، خلال الزيارة، مشاريع استثمارية، وأخرى للشراكة والتعاون مع الجهات المعنية في الدول الأفريقية الست".

المصدر: العربي الجديد

216-2