كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

إستقلال وبرسبوليس إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا

العالم – رياضة

وفي هذه المباراة التي جرت أمام 35 ألف متفرج في إستاد "آزادي" بطهران، إفتتح سرور جباروف التسجيل في الدقيقة 4 من المباراة بعدما ارتطمت الكرة التي سددها بدفاع الريان وغيرت مسارها لتدخل المرمى.

وفي الدقيقة 55 حصل استقلال على ركلة جزاء إثر تعرض لاعبه داريوش شجاعيان إلى عرقلة داخل منطقة الجزاء، إنبرى لها وريا غفوري مسجلاً الهدف الثاني لإستقلال.

وبهذه النتيجة تصدر إستقلال الترتيب في المجموعة برصيد 9 نقاط فيما تجمد رصيد الريان عند 6 نقاط في المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى فاز العين الإماراتي على ضيفه الهلال السعودي 2-1 رافعاً رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني فيما تجمد رصيد الهلال عند نقطتين في المركز الأخير ليودع البطولة.

ويواجه إستقلال طهران، الهلال السعودي، في الجولة السادسة والأخيرة ويكفيه التعادل لتصدر المجموعة، فيما تجري مباراة مصيرية صعبة بين العين والريان، يحتاج العين فيها للتعادل فقط من أجل التأهل فيما لا خيار أمام الريان سوى الفوز للتأهل.

هذا وضمن فریق برسبولیس الإیراني تأهله أيضاً إلى الدور الثاني (دور الـ16) بدوري أبطال آسیا بعد تعادله مع مضیفه فریق ناساف قارشي الأوزبكي من دون أهداف في المباراة التي جرت بینهما مساء الإثنین.

وارتفع رصید برسبولیس إلى 10 نقاط من خمس مباریات، فیما تجمد رصید ناساف عند 7 نقاط فی المركز الثالث.

وضمن برسبولیس التأهل إلى الدور التالي بصرف النظر عن محصلة الجولة الأخیرة من دور المجموعات نظراً لتفوقه على ناساف في المواجهات المباشرة حیث كان قد فاز علیه في طهران 3-0.

وفی مباراة أخرى أقیمت مساء الإثنین، فاز السد القطري على ضیفه الوصل الإماراتي 2-1 ، لیتصدر المجموعة برصد 12 نقطة فیما بقي الوصل بلا نقاط.

وتقام الجولة السادسة الأخیرة من منافسات المجموعة یوم 16 أبریل/نیسان الجاري، حیث یلتقي برسبولیس مع السد القطري في طهران، والوصل الإماراتي مع ناساف على ملعب الأخیر.

وتحدد مباراة برسبولیس والسد ترتیبهما، في المركزین الأول والثاني، إذ أن برسبولیس بحاجة للفوز لتصدر المجموعة فیما یحتاج السد للتعادل فقط. 

ویتأهل الفریقان الأول والثاني، من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مباریاته خلال شهر مایو/آیار المقبل.

109