كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

إنطلاق أول رحلة برية بين السعودية ودمشق عبر الحدود الأردنية السورية

و أشار صحفي والذي يعمل في صحيفة سبق الإلكترونية ، بحسب ما نشره من مقطع فيديو و بطاقة للحجز على صفحته على الفيسبوك ، عن إنطلاق و تسيير أول رحلة برية بين مدينة جدة السعودية و العاصمة السورية دمشق ، و ذلك بناء على أعلنته مؤسسة نجمة الأولى للنقل الدولي وهي إحدى الشركات التابعة لشركة العالمية للسفريات و التي مقرها جدة في إعلان لها ، إلى بدء حجز تذاكر السفر إلى دمشق.

وبين المصدر بحسب أحد التذاكر التي تم حجزها أن الرحلة ستنطلق يوم الخميس القادم 16 آب الساعة السادسة صباحاً من مدينة جدة إلى العاصمة السورية دمشق عبر الحدود السورية الاردنية.

و بلغ سعرالتذكرة الواحدة 300 ريال سعودي أي ما يعادل نحو 35 ألف ليرة سورية ، وبإمكان جميع السوريين المقيمين في جدة و يرغبون بالسفر براً إلى دمشق التواصل مع مكتب السفريات ” مؤسسة نجمة الأولى للنقل الدولي” .

تأتي هذه العودة للحركة البرية على خلفية الاجتماع الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي في العاصمة السورية دمشق، بين وفد اردني و وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك حول الرغبة المشتركة لإعادة بعجلة التبادل التجاري بين البلدين والمتوقفة منذ سنوات عدة.

وخلال الاجتماع أبدى رئيس وفد الفعاليات الاقتصادية الأردنية برئاسة سعدي أبو حماد ، ونقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه عن رغبة رجال الأعمال الأردنيين بإعادة علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع سورية وفتح المعابر الحدودية وبخاصة معبر نصيب الحدودي، وأكد حماد على أهمية تنشيط عملية الاستيراد وتصدير الخضار والفواكه والمنتجات الصناعية السورية ودخولها إلى الأسواق الأردنية وفق الطرق القانونية المتبعة، مشيرا إلى المكانة المرموقة التي تحظى بها الصناعات والمنتجات السورية في الأسواق الأردنية ولدى المواطنين الأردنيين  بحسب ” موقع “بزنس2بزنس سورية” .

كما قال أمين عام وزارة النقل الاردنية أنمار الخصاونة في تصريح سابق إن وزارة النقل الاردنية بحثت من خلال لجنة مختصة من المعنيين بموضوع الحدود، مدى جاهزية الأردن لفتح معبر جابر (نصيب) الحدودي مع سوريا.

وأضاف الخصاونة لصحيفة “الرأي” الأردنية، أنه في حال جاهزية الجانب السوري وأمان طريق الدخول الأراضي السورية، فسيعلن الاردن جاهزيته لفتح الحدود مع سورية.

ولفت الخصاونة، الى وجود نحو 21 ألف شاحنة في الأردن كقطاع شحن في الأردن ثلثها يكفي لسد حاجات الأردن، فيما الباقية مستعدة للدخول إلى سوريا لاستئناف نقل البضائع وانسياب حركة النقل بين البلدين ودول المنطقة وأوروبا.