كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

إيران والصين توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة

العالم – إيران

وتم توقيع مذكرة التفاهم هذه من قبل وزير الصحة الإيراني ووزيرة الصحة ورئيسة اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة بجمهورية الصين الشعبية "لي بين" نظرا لضرورة الإرتقاء بعلاقات الصداقة بين البلدين وتلبية للرغبة المتوفرة لدى الجانبين لتطوير التعاون في المواضيع ذات الصلة بمجال الصحة وذلك على أساس المصالح الثنائية.

وتنص مذكرة التفاهم علي تبادل الخبراء والمتخصصين في المجالات الصحية والطبية، وتبادل المعلومات ذات الصلة بالصحة العامة والطب، والتنسيق لإقامة الاجتماعات والندوات الطبية، وتعزيز التعاون في مجال الصحة العامة والطب.

وان الطب التقليدي والسيطرة علي الأمراض الالتهابية، والسيطرة والوقاية من الأمراض غير المعدية، والاجراءات الطبية الاولية، والصحة الريفية، ووضع السياسات في مجال الصحة والإدارة الطبية، والنظام الصحي، والتغطية الصحية للجميع، وتبادل المعلومات في مجال تمويل النظام الصحي وتقييم التقنيات الصحية تعد من المجالات الملائمة للتعاون في إطار هذه المذكرة.

يذكر أن الدكتور قاضي زاده هاشمي وصل الي بكين مساء السبت على رأس وفد يضم عددا من مسؤولي وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي ولجنة الصحة والعلاج بمجلس الشورى الإسلامي.

ومن برامجه خلال هذه الزيارة المشاركة في الملتقى الأول للجالية الإيرانية المقيمة في الصين في العاصمة بكين وكذلك تفقُد مختلف أقسام "مستشفى معهد بكين الطبي" ومستشفى "الطب التقليدي" في بكين.

ومن البرامج الأخرى لهذه الزيارة إبرام عقد تأسيس 5 مستشفيات في الصين واللقاء مع وزير الصحة الصيني.

216-104