كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

اخر تطورات ازمة كندا.. الملك سلمان يصدر توجيها جديدا!

وسط أجواء التصعيد والخلافات، أعلنت الخارجية السعودية عن صدور توجيه جديد من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بشأن خلافاتها الدبلوماسية مع كندا.

وأعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عن تشكيل الوزارة غرفتي عمليات في السفارة السعودية لدى كندا ومقر الخارجية السعودية في الرياض.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلت بيانا للخارجية، بأن: "المملكة استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه. وعليه مغادرة المملكة خلال 24 ساعة القادمة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن بيان الخارجية، بأن: "المملكة تعلن تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى".

وأضاف البيان، بأن "وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية أطلعت على ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة وأنها تحث السلطات في المملكة للإفراج عنهم فوراً". 

وتابع البيان: "لتعلم كندا وغيرها من الدول أن المملكة أحرص على أبنائها من غيرها، وعليه فإن المملكة تعلن استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا للتشاور وتعتبر السفير الكندي في المملكة العربية السعودية شخصاً غير مرغوب فيه وعليه مغادرة المملكة خلال ال (24) ساعة القادمة".

​وقال الجبير في تغريدات على حسابه الشخصي وحساب وزارة الخارجية السعودية عن تشكيل الوزارة غرفتي عمليات تنشطان على مدار الساعة لرعاية شؤون السعوديين في كندا.

وتابع: "‏بتوجيهات ومتابعة من سيدي ‎خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ‎ولي العهد، تتشرف وزارة الخارجية بالقيام بواجبها في رعاية شؤون السعوديين في ‎كندا بعد الإجراءات المتخذة من خلال غرفتَيْ عمليات، تعملان على مدار الساعة في سفارة السعودية لدى كندا، وبمقر الوزارة في الرياض".

وأشار الجبير إلى أن الخارجية السعودية حريصة على تقديم ما بوسعها للقيام بواجبها في رعاية شؤون السعوديين بالخارج.

كما نشرت الخارجية السعودية أرقام هواتف وبريد إلكتروني للتواصل مع السعوديين المقيمين في كندا.