كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

اردوغان تعبر عن أمله في أن يلقن العالم امريكا درسا جيدا

العالم – تركيا 

ووبحسب موقع " اليوم السابع "، قال أردوغان بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات عن الدول التى ستدعم مشروع قرار للأمم المتحدة يدعو واشنطن لسحب قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة "لإسرائيل" "يا سيد ترامب ليس بوسعك أن تشتري الإرادة الديمقراطية التركية بدولاراتك".

وتابع في كلمة بأنقرة "أرجو وأنتظر ألا تحصل الولايات المتحدة على النتيجة التي تتوقعها من هناك (الأمم المتحدة)، وأن يلقن العالم الولايات المتحدة درسا جيدا جدا".

وفى سياق متصل، دعا جيسون جرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكى الخاص بعملية السلام فى الشرق الأوسط، وسفير أمريكا لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى وقف مشاريع البناء فى القدس، وذلك رغم اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا بالمدينة عاصمة "لإسرائيل".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس أنه خلال اجتماع بين الأطراف الثلاثة الليلة الماضية، وجه جرينبلات وفريدمان رسالة إلى "إسرائيل" تفيد بأنهما لا يرغبان فى قيام الحكومة "الإسرائيلية" بزيادة مفاجئة فى زخم البناء فى القدس، واعتبرا أن هذا الأمر سيؤدى فقط إلى تأجيج المجتمع العربي، وسيثنى الفلسطينيين عن العودة إلى طاولة المفاوضات.