كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

افتتاح الأسبوع الثقافي الإيراني في روسيا

العالم – ايران

وقال سفير ايران لدى موسكو "مهدي سنايي" خلال مراسم افتتاح الاسبوع الثقافي الذي بدأ امس الاثنين في المسرح الأصغر (مالي تياتر) في موسكو، ان اقامة البرامج الثقافية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية يحظى باهمية خاصة و ذلك على اعتاب عقد اجتماعات بين كبار المسؤولين الايرانيين و الروس في اطار توطيد العلاقات السياسية و الاقتصادية بين البلدين.

وفيما اشار الى الثقافة و الفن العريقين في ايران و كذلك شهرة الادب الروسي على الصعيد الدولي ، اضاف ان هذه الميزات توفر فرصة مناسبة لتوثيق التعاون الثقافي بين ايران و روسيا الى جانب علاقاتهما السياسية و الاقتصادية و الانسانية.

واعرب عن امله بان نشهد في المستقبل اقامة مثل هذه الاجتماعات مقدما شكره للمعنيين بالشؤون الثقافية لاقامة هذه المراسم في روسيا.

من جانبه اشار رئيس رابطة الثقافة و العلاقات الاسلامية "ابوذر ابراهيمي تركمان" الى رسائل السلام و المودة التي يحملها الشعب الايراني للعالم و اضاف ان الفنانين الايرانيين يعرضون فنونهم في الاسبوع الثقافي بهدف ارسال رسائل الصداقة و الاخوة و المودة لباقي شعوب العالم بما فيه الشعب الروسي.

واضاف انه تم قبل 200 عام ترجمة اول كتاب فارسي الى الروسية كما تم ترجمة اول كتاب روسي الى الفارسيه قبل مئة عام و نحن الان هنا لاحياء السلام و المودة بين مختلف شعوب العالم.

و تلى مساعد وزير الثقافة الروسي "فلاديميرويتش" رسالة وزير الثقافة الروسي و قال ان ايران و روسيا عززتا علاقاتهما الثقافية خلال السنوات الاخيرة و لعب الفنانون في مختلف المجالات بما فيها الموسيقى و السينما دورا كبيرا في هذا المجال.