كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

الإصابة تبعد دي بروين ثلاثة أشهر عن مانشستر سيتي

رياضة – AFP

وألمح المدرب الإسباني للنادي الإنكليزي جوسيب غوارديولا، الى أن الإجهاد بعد موسم طويل شمل أيضا المشاركة في كأس العالم مع المنتخب، قد يكون سببا للإصابة التي تعرض لها اللاعب البالغ 27 عاما خلال التمارين مع فريقه.
وأكد النادي في بيان أن "كيفن دي بروين عانى تمزقا في الرباط الطرفي الجانبي لركبته اليمنى"، مشيرا الى أن اللاعب الذي سجل ثمانية أهداف وحقق 16 تمريرة حاسمة الموسم الماضي في "البرميرليغ"، لن يحتاج الى عملية جراحية "ويتوقع أن يغيب (…) نحو ثلاثة أشهر".
وبحال عودة دي بروين في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، سيكون بمقدوره خوض آخر جولتين من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.
وكان دي بروين دخل بديلا في آخر نصف ساعة من فوز سيتي الافتتاحي في الدوري على مضيفه أرسنال 2-صفر الأحد الماضي، علما بأنه تعرض لإصابة في الركبة عينها قبل عامين عندما اضطر للابتعاد عن الملاعب لنحو عشرة أسابيع.
وفي تصريحات الجمعة خلال مؤتمر صحافي، قال غوارديولا ردا على سؤال عن أسباب الإصابة "رأيي هو أنه عندما تطلب الكثير من اللاعبين، على مدى أكثر من 11 شهرا، ولاحقا عندما يعود، الإصابة قد تحصل".
أضاف "لا أحد يعرف (السبب الفعلي للإصابة)، الا أنني واثق أن ذلك (الإجهاد) قد يؤثر"، مشيرا الى أن اللاعب "قد يغيب لشهرين أو ثلاثة. نأمل في أن يكون قادرا على القيام بكل ما يمكن ليعود ويساعدنا".
وتابع "سنفتقده كثيرا، كما حل بنا العام الماضي مع مندي"، في إشارة الى الظهير الفرنسي بنجامان مندي الذي غاب لغالبية الموسم بسبب إصابة في الركبة أيضا، مضيفا "هذا جزء من اللعبة بالنسبة الى اللاعبين، هذا أمر طبيعي، هم لا يرتاجون. هذا موسم صعب مع وقت قصير للتعافي".
واعتبر المدرب الإسباني أن "لدى اللاعبين حدود قصوى، وأحيانا هذه الأمور تحصل. نصيحتي له حاليا هي الراحة، وأخذ الإجازة التي لم تتح له في الأسبوعين أو الثلاثة المقبلين. بعدها يبدأ التمارين وسننتظر مع أذرع مفتوحة (للترحيب به)".
وانضم دي بروين الى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2015  قادما من نادي فولفسبورغ الألماني، في صفقة قياسية في حينها للنادي وصلت قيمتها الى 54 مليون جنيه أسترليني. 
ويعد اللاعب عنصرا محوريا في تشكيلة غوارديولا، وساهم بشكل أساسي في تتويج الفريق بلقب "البريمرليغ" الموسم الماضي، كما رشح لنيل جائزة أفضل لاعب، والتي آلت الى نجم ليفربول المصري محمد صلاح.
كما ساهم دي بروين بشكل أساسي في بلوغ منتخب بلاده الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018 في روسيا، قبل الخسارة صفر-1 أمام المنتخب الفرنسي ثم الحلول في المركز الثالث على حساب انكلترا (2-صفر).
وفي ظل غيابه، يمكن لغوارديولا التعويل على البرتغالي برناردو سيلفا، الإسباني دافيد سيلفا، الألماني إيلكاي غوندوغان أو حتى الشاب فيل فودن.