كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

الاعتقالات في السعودية… العرض مازال مستمرا!

العالم- السعودية
في اعقاب طرد السعودية للسفير الكندي وتجميد العلاقات التجارية معها بعد انتقادها لحالة حقوق الإنسان  في المملكة هدد النظام السعودي معارضا سعوديا مقيما في كندا عمر بن عبد العزيز  باعتقال اخوته واصدقائه في حال استمر في التغريد عن الأزمة حول العلاقات السعودية الكندية، في أعقاب في المملكة.

 
ليس ضروريا ان تنقد السياسة لكي يتم اعتقالك في ارض "خادم الحرمين" فمجرد انتقاد غلاء الاسعار فهذا يؤدي بصاحبه الى كما يقول البعض"وراء الشمس" حيث أكد نشطاء خبر اعتقال الخبير الاقتصادي والمستشار السابق بشركة “أرامكو” برجس حمود البرجس الذي انتقد مؤخرا زيادة أسعار فواتير الكهرباء في المملكة بشكل مبالغ فيه، موضحا أن أقصى حد ممكن أن يصل إليه أي ارتفاع لفاتورة الكهرباء في أي شهر خلال السنة 2018 مقارنة بنفس الاستهلاك من العام الماضي 2017 هو 420 ريالاً.

كما أكد حساب “معتقلي الرأي” في السعودية أيضا أنه تم الحكم على الكاتب محمد الحضيف بالسجن خمس سنوات بتهمة “التعدي على دول صديقة” في إشارة إلى الإمارات التي حذر من خطرها على السعودية والمنطقة.وصدر الحكم صدر خلال جلسة سرية عُقدت نهاية مايو الماضي.

اما عن اخر ضحايا ابن سلمان امام الحرم صالح آل طالب الذي  الذي انتقد الاوضاع التي لآلت اليها السعودية حيث قال: يا أيها المسلمون، ما الذي غيركم حتى بتنا نرى التزاحم على أماكن اللهو والطرب؟”. مضيفا: “يا أيها المسلمون.. ما الذي غيركم حتى بتنا نرى الرجال مع النساء في المسارح والحفلات جنبا إلى جنب؟”. وتابع متسائلا: “يا أيها المسلمون.. ما الذي حل بكم حتى بتنا نرى النساء والفتيات يتراقصن مع الشباب جنبا إلى جنب في منظر والله تقشعر منه الأبدان وترتجف منه القلوب؟”. 
وتابع مستنكرا: “أنسيتم ام تناسيتم حرمات الله.. أنسيتم ان الذي اعتليتم مبانيه وتراقصتم فوقها هو بيت من بيوت الله؟”.
يبدو انه مجرد الانتقاد من بعيد لسياسات ابن سلمان تكلف صاحبها حريته او حياته القائمة طويلة وستضاف اليها اسماء اخرى طالما ان المملكة تديرها عقلية مستبدة مرتهنة الى الدعم الاميركي.