كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

البرلمان العراقي يدعو للتهدئة في منطقة كردستان

العالم – العراق

وقال الجبوري في بيان إن "ما يجري في كردستان يجب ان لا يخرج عن اطار التظاهر السلمي الذي كفله الدستور وان يبقى ضمن اطار المطالب المشروعة بتحسين الخدمات وتوفير العيش الكريم"، داعيا الى "التهدئة في منطقة كردستان".

واضاف ان "التظاهرات حق من حقوق الشعب وممارسة سليمة يمكن من خلالها المطالبة بالحقوق"، مؤكدا انه "يقف مع حقوق الشعب ومطالبه سواء في كردستان او في اي بقعة من ارض العراق على ان لا تتعدى اساليب التظاهر الى العنف والتخريب وتعريض حياة الاخرين للخطر".

وطالب الجبوري بـ"الحوار الجاد والحقيقي في حل جميع المشاكل والازمات العالقة بوصفه الحل الامثل لانهاء الخلافات والاتفاق حول آليات جديدة تسهم في تطوير الواقع الخدمي للمواطن وتحسين اوضاعه المعيشية".

وتشهد غالبية مدن كردستان العراق، منذ صباح الاثنين، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين المعيشة وصرف رواتبهم المتأخرة منذ اشهر، فيما اتسعت التظاهرات الى مدن اخرى وتم احراق مقار الاحزاب الكردستانية في هذه المناطق، وقامت القوات الامنية بتفريق المتظاهرين ما ادى الى مقتل ثلاثة منهم واصابة 80 من المتظاهرين.

فيما دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، امس الثلاثاء، سلطات كردستان إلى احترام التظاهرات السلمية، مؤكداً أن الحكومة الاتحادية "لن تقف مكتوفة الأيدي" في حال تم "الاعتداء" على أي مواطن في كردستان.

المصدر: السومرية نيوز

EIS-2