كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

البلجيكي نوفيل يتصدر اليوم الاول وانسحاب اوجييه

رياضة – AFP

وتفوق السائق البلجيكي (29 عاما) على البريطاني إليفاين ايفانز (فورد فييستا) بفارق 17.7 ثانية، والاسباني داني سوردو (هيونداي أي20) بفارق 24.3 ثانية.
واحرز نوفيل المركز الاول في 4 مراحل خاصة (6، 7، 8 و9) مقابل مرحلتين لسائق سيتروين سي 3 البريطاني كريس ميكي (3 و5) الذي انهى اليوم الاول في المركز السابع، وواحدة لكل من سوردو (4) وزميله في هيونداي النيوزيلندي هايدن بادون (7).

وخرج اوجييه، بطل العالم 5 مرات، عن الطريق في الكيلومتر السابع عشر في مرحلة خاصة طويلة مسافتها 26,73 كلم في فيانا دو كاستيلو.
وانزلقت سيارة اوجييه (34 عاما) عن الطريق عند منعطف على اليسار ظنه السائق الفرنسي عريضا فانهى السباق في الاسفل بين الاشجار واضطر للانسحاب.
وتدخل رجال الاسعاف لانقاذ السائقين، وأكد فريقهما ان اوجييه ومساعده جوليان إنغراسيا "في حالة جيدة ولكنهما لن يكملا السباق اليوم".
ولا يعرف ما إذا كان اوجييه ومساعده سيواصلان السباق غدا السبت، ولكن إذا تأكد ذلك فسيتعرضان لعقوبة كبيرة، ما يجعل فوزهما بالرالي مستحيلا تقريبا، علما بان اوجييه الذي يتصدر حاليا بطولة العالم، أحرز المركز الاول في البرتغال خمس مرات (2010، 2011، 2013، 2014 و2017).
وشهد اليوم الاول ايضا انسحاب سائقي تويوتا الاستوني اوت تاناك والفنلندي ياري-ماتي لاتفالا من المرحلتين الخاصتين الثانية والثالثة على التوالي.
وتغيرت صدارة السباق 6 مرات هذا اليوم قبل ان يسيطر عليها نوفيل.