كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

التشيك: السعودية دعمت إرهابياً مطلوباً للأجهزة الأمنية

العالم – السعودية

الصحيفة أوضحت نقلاً عن مصدر أمني أن “سفارة النظام السعودي في براغ أرسلت أموالاً إلى أحد المطلوبين الفارين والذي وجهت له ولشقيقه وزوجة شقيقه تهم دعم الإرهاب والانضمام إلى مجموعات إرهابية في سوريا”.

وفي تقرير، بيّنت الصحيفة أن “الشرطة وأجهزة المخابرات التشيكية كانت تتابع المطلوب منذ عام 2014 بسبب مواقفه المتطرفة وعندما شعر بذلك هرب إلى النمسا غير أنه أيقن أن السلطات النمساوية يمكن أن تسلمه إلى تشيكيا بسهولة ولذلك فر إلى موريتانيا ومن ثم إلى الأردن موضحا أن الأجهزة التشيكية كانت تعرف بأن المطلوب كان يتلقى أثناء هروبه أموالا من السفارة السعودية في براغ”.

في هذا الصدد، علّقت عضو البرلمان الأوروبي عن تشيكيا “كاترجينا كونيتشنا” قائلة: “إن السعودية لا تحترم القوانين التشيكية وتحقيقات الأجهزة الأمنية التشيكية”.

وأضافت: “إن سفارة النظام السعودي في براغ كانت ترسل الاموال للمطلوب للاستمرار في هروبه من أمام العدالة التشيكية“، مشيرةً إلى أن “السعودية لا تعترف بقوانيننا وقيمنا وبالتالي ليس من الممكن اعتبارها حليفة أو صديقة لنا“.

وتتصدّر السعودية قائمة الدول التي تدعم الإرهاب في العالم، وفق ما أكدته وثائق ويكيليكس، كما أن نائبة رئيس البرلمان الألماني “كلوديا روث” أكدت في وقت سابق أن “السعودية” أكبر مصدّر للإرهاب في الشرق الأوسط مبينةً أن أغلب الجماعات المسلّحة التي تتواجد حالياً في أفغانستان، سوريا والعراق قد جاءت من “السعودية”، فضلاً عن البيئة الحاضنة والدعم الإقتصادي الذي تقدمه للإرهابيين.