كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

الجزائريون يلقنون كاتبا سعوديا درسا قاسيا “مسحوا به بلاط تويتر”!

العالم- الجزائر

وكان “آل هرسان” قد دون في تغريدة له بتويتر مهاجما الشعب الجزائري ما نصه:”لا توجد علاقات مع اسرائيل ولا سفارة ولا رحلات طيران بين البلدين ومع ذلك نشاهد حثالة العرب من كل مكان وأخرهم جماهير في الجزائر يرفعون لافتات مسيئة لخادم الحرمين الشريفين يجب أن نعيد حساباتنا مع حثالة العرب المستعربة من جديد بحسب ماقاله موقع وطن يغرد.

ورفع مشجعون لفريق “عين مليلة”، خلال مباراته مع “معسكر غالي”، في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، لافتة كبيرة تجمع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وتظهر اللافتة الملك السعودي والرئيس الأمريكي وإلى جوارهما صورة للمسجد الأقصى، وكتبت تحتها عبارة باللغة الإنجليزية “two faces of the same coin” (وجهان لنفس العملة)، بالإضافة إلى عبارة “البيت لنا والقدس لنا”.

يذكر أن رفع اللافتة المثيرة للجدل من قبل المشجعين الجزائريين جاء في إطار ردود أفعال واحتجاجات لمواطني الدول العربية على إعلان الرئيس الأمريكي، يوم 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي وبدء نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، في خطوة جرى اتخاذها مخالفة لجميع قرارات الأمم المتحدة حول قضية صفة هذه المدينة، ولقيت انتقادات دولية واسعة النطاق.

113