كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

الجيش الليبي يستعد لتحرير مدينة درنة من الجماعات الارهابية

العالم – العالم الاسلامي

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "هناك خطط جديدة لاقتحام قريب يشمل مدينة درنة وضواحيها"، مشيراً إلى أن "غرفة عمليات عمر المختار التابعة للقيادة العامة تحذر أهالي مدينة درنة وضواحيها بضرورة الابتعاد عن التجمعات والمواقع التي تتواجد بها الجماعات الإرهابية وإلا سوف يكونون هدفاً مشروعاً للقوات الليبية المسلحة".

وأضاف المصدر أن "ارهابيين تابعين للجماعات المتطرفة التي تنتمي لمجلس شورى درنة والقاعدة يقومون بتمركزات في مدينة درنة خوفاً من خلايا تابعة للجيش الليبي".

واجتمع القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، الخميس الماضي، مع آمر غرفة عمليات الكرامة، اللواء عبد السلام الحاسي، وآمر غرفة عمليات عمر المختار، اللواء سالم الرفادي، وذلك من أجل الوقوف على أخر التطورات بشأن مدينة درنة الليبية.

كما يشار إلى أن شعبة الإعلام الحربي بالقوات المسلحة الليبية بثت فيديو مرئيا يظهر التجهيزات العسكرية للقيادة العامة للقوات المسلحة للتوجه نحو مدينة درنة.

ومدينة درنة هي المدينة الوحيدة في إقليم برقة التي ما زالت تحت سيطرة ما يسمى بـ "مجلس شورى مجاهدي درنة" وهو فصيل مسلح يضم جماعات موالية لجماعة "القاعدة".

ويسود جدل في ليبيا منذ أن شدد الجيش حصاره على المدينة، إذ انقسم الليبيون إلى مؤيد للحصار والعملية العسكرية لتحرير المدينة ورافض لتحميل الآلاف من المدنيين مسؤولية ما يقوم به المئات من الإرهابيين.

هذا وتعاني ليبيا، منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان الليبي بدعم من الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

المصدر: سبوتنيك