كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

الحمد الله يطالب المتجمع الدولي بوقف ممارسات الاحتلال ضد الفلسطينيين

العالم – فلسطين

جاء ذلك خلال كلمته، الخميس، في حفل بمناسبة عيد الميلاد حسب التقويم الأرمني، في كنيسة المهد ببيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

ويأتي حديث الحمد الله، غداة تنفيذ الجيش الإسرائيلي عملية واسعة بمدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، أسفرت عن استشهاد شاب فلسطيني، وهدم كامل لثلاثة منازل، بحجة ملاحقة مطلوبين.

وقال الحمد الله إن "الحل القائم على مبدأ الدولتين على حدود عام 1967، بات في خطر حقيقي وداهم، تحت وطأة القرارات الأمريكية الأحادية غير المسؤولة، وما نتج وينتج عنها من تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية".

ورحب الحمد الله "بموقف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، الرافض للابتزاز والتهديد الأمريكي، وإصرارها على المضي قدما في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين في الوطن وبلدان الشتات".

وأوضح أن "واقع المخيمات وما رافقها طوال عقود النكبة والتشرد من معاناة وحرمان، تستصرخ الضمير الإنساني لتحمل المسؤولية في استمرار تمويل ودعم الوكالة وتمكينها من الوفاء بالتزاماتها الأخلاقية والقانونية".

وأمس الأول الثلاثاء، أعلنت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن أرسلت 60 مليون دولار إلى وكالة "أونروا"، لتتمكن من الاستمرار في عملها، لكنها جمّدت مبلغ 65 مليون دولار إضافية.

وتقدم "أونروا" خدماتها لنحو 5.9 ملايين فلسطيني في الضفة الغربية وغزة، والأردن ولبنان وسوريا.

وحتى نهاية 2014، بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين 5.9 ملايين لاجئ، بحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي)، بينهم حوالي 5.3 ملايين لاجئ مسجلون لدى الوكالة الأممية.

103-104