كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

الخبز بحجم أصغر قريبا؛ وسيلة غذائية لكل مواطن في شهر رمضان

العالم – سوريا

كلام الغربي جاء رداً على سؤوال خلال مقابلة إذاعية له على راديو فرح FM ضمن حلقة مباشرة من البرنامج الإذاعي “حبة قبل النوم”، حول الآلية التي يمكن أن تتبعها الوزارة ليشعر المستهلك بشكل واقعي وملموس بالجهود المبذولة لتحسين معيشته.

الغربي أوضح أن الوزارة تستعد لتقديم سلة غذائية مدعومة لكل مواطن سوري خلال شهر رمضان المقبل، لافتاً إلى أن دعم السلة يتأتي من الوفورات المالية التي تحققت خلال السنة الفائتة والتي بلغت نحو 4 مليارات ليرة سورية، عن طريق ضبط الهدر في بعض المؤسسات التابعة للتجارة الداخلية ورفع بدلات الاستثمار لاستثماراتها المؤجرة للغير.

وفي سياق متصل أشار “الغربي” إلى نجاعة الجولات الميدانية التي يقوم وفريق عمله بها بشكل دائم على الأسوق، والتي أفضت إلى ردع التجار ونخفيض التجاوزات التي كانت تلحق الأذى بالمستهلك.

واعتبر وزير التجارة الداخلية أن الرقابة الدائمة للأسواق من أولويات عمل الوزارة، رقابة لا تقتصر على الأسعار وإنما أيضاً على جودة المواد الاستهلاكية بمختلف أنواعها، مشيراً إلى القرارا الذي صدر عن الوزارة، وحدد المخالفات الجسيمة المضرة بصحة المستهلك التي تهدف إلى تضليل وغش المستهلك بماهية المادة (غذائية أو غير غذائية) سواء بالإعلان عن معلومات غير صحيحة لا تتناسب مع طبيعة المادة من خلال وضع بطاقة بيان وهمية أو صورة لا علاقة لها بمكونات أو استخدامات المادة أو احتوت مواد بنسب تجاوزت الحدود المسموحة بنسبة كبيرة أو غير مسموحة وجودها ضمن المادة أو وضع عبارات تدل على أنها علاجية من دون موافقة وزارة الصحة.

الوزير الغربي كشف خلال اللقاء عن نية الوزارة إقامة فرن للخبز السكري في دمشق قريباً، إضافة لإنتاج “الرغيف الصغير” في أحد أفران ابن العميد كتجربة أولى، مؤكداً إمكانية تعميمها في حال حققت نجاحاً ونالت رضة المواطن.

 

 

2-10