“الخطوط السعودية” تنفي استئناف رحلاتها الداخلية مطلع يونيو

العالم- السعودية

وفي وقت سابق الثلاثاء، نقلت وسائل إعلام سعودية أن الشركة ستفتح باب الحجوزات الداخلية عبر موقعها الإلكتروني، مطلع يونيو المقبل، وأنها بدأت بالفعل في تلقي بعض الحجوزات.

ورداً على هذا الأخبار قال المتحدث باسم الشركة، فهد باهديله،: "إن السماح بالحجوزات الداخلية على موقع الشركة الإلكتروني اعتباراً من 1 يونيو، لا يعني إنهاء التعليق الساري حالياً جراء مواجهة جائحة كورونا".

وأوضح باهديله أن إغلاق الحجوزات "يحدث آلياً من السيستم"، مضيفاً: "حجوزات شهر مايو مغلقة، وسيتم إغلاق حجوزات شهر يونيو لاحقاً".

وكانت وكالة "رويترز" كشفت، منتصف أبريل الجاري، عن فحوى رسالتين للشركة السعودية ذكرت فيهما أنها لا تتوقع عودة حركة الطيران المتعطلة جراء فيروس كورونا إلى طبيعتها، حتى نهاية العام الجاري.

وأكدت الوكالة أنها اطلعت على رسالتين إلكترونيتين داخليتين أبلغت فيهما الشركة طواقمها بأن عمليات الطيران لن تعود إلى طبيعتها، حتى ديسمبر 2020، وفقاً للتوقعات.

وكان التلفزيون الرسمي السعودي أعلن، الأحد الماضي، تمديد تعليق الطيران داخلياً وخارجياً، إلا في الحالات الاستثنائية، حتى إشعار آخر.

وذلك هو التمديد الثاني لتعليق الطيران بعد تمديد جرى في 29 مارس الماضي، ضمن التدابير التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار الوباء.