كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

الدوري الانجليزي يلاحق قناة “beoutQ” السعودية قضائيا

العالم – قطر

وأضاف الدوري الانجليزي الممتاز أنه اطلع على "أدلة دامغة" تشير إلى أن كل المباريات الـ20 التي جرت في الأسبوعين الأولين للموسم الكروي الجاري بثت بشكل غير قانوني من قبل قناة تلفزيونية غير شرعية تدعى "beoutQ".

وكانت القناة القطرية فازت مؤخرا بحقوق البث الحصرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمباريات ثلاثة مواسم للدوري الانجليزي الممتاز، تنتهي في موسم 2021-2022، وذلك بعد أن دفعت مبالغ كبيرة من الأموال.

وبحسب التصريح الذي أصدره الدوري الانجليزي الممتاز، ونقلته "بي بي سي"، فإن "الدوري الممتاز ينظر إلى القرصنة بكل أشكالها بمنتهى الجدية، وهو ملتزم بالعمل مع شركائه في مجال البث التلفزيوني والأجهزة التنظيمية في كافة أرجاء العالم؛ للتصدي للاستغلال غير القانوني للمواد الخاصة به".

وأضاف: "ولذا، كلف الدوري الإنجليزي الممتاز محامين ومستشارين قانونيين في السعودية للبدء في عملية مقاضاة الجهات المسؤولة عن عمليات القرصنة هذه".

ويعد هذا الصراع الحلقة الأحدث في النزاع الدائر منذ أمد بعيد حول البث غير الشرعي، الذي كان نتاجا للنزاع الدبلوماسي بين قطر والسعودية.

وكانت القناة القطرية قد قالت إن لديها "أدلة لا يرقى إليها الشك" بأن قناة beoutQ تبث بشكل غير قانوني المئات من مباريات كرة القدم الأوروبية.

وقالت إن هذا البث غير القانوني يتم عبر القمر الاصطناعي عربسات، الذي يتخذ من السعودية مقرا له، مضيفة أنها ستلاحق المتورطين بكل الوسائل القانونية.