كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

الزمالك يفك عقدته ويفوز على الأهلي

رياضة – AFP

ويدين الزمالك بفوزه الأول على غريمه منذ المرحلة التاسعة والعشرين من موسم 2006-2007 (2-صفر)، الى الكونغولي كابونغو كاسونغو وايمن حفني اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 6 و21، فيما كان هدف الأهلي من نصيب وليد سليمان سجله في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.
وبهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده الى 61 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد الاهلي المتوج بطلا عند 85 نقطة في الصدارة.

وجاء الشوط الاول متوسطا فنيا، ونجح لاعبو الزمالك في استغلال تواضع اداء الاهلي لاحراز هدف مبكر عن طريق كاسونغو في الدقيقة السادسة من كرة سسدها على يمين محمد الشناوي.
واتسم اداء لاعبي الاهلي بالعصبية بعد الهدف وغلبت عليهم الفردية غير المثمرة، ما فتح المجال أمام الزمالك لتعزيز تقدمه بهدف ثان سجله حفني في الدقيقة 21  اثر هجمة مرتدة، مستغلا تمريرة عرضية من معروف يوسف ليسدد الكرة على يمين الشناوي.
وشعر لاعبو الاهلي بحراجة موقفهم وضغطوا بقوة سعيا للعودة الى المباراة، الا ان الهجمات افتقدت الفاعلية على مرمى الزمالك.
وأجرى حسام البدرى المدير الفني للاهلي تبديلا اضطراريا في الدقيقة 45 بخروج سعد سمير المصاب لصالح محمد نجيب.
ومع بداية الشوط  الثاني، أجرى البدري تبديله الثاني بخروج حسام عاشور لاعب الوسط المدافع، لصالح اسلام محارب لاعب الوسط المهاجم، املا في تقليص الفارق والعودة الى اجواء المواجهة.
وكاد أن يحقق مبتغاه لولا تألق الحارس عبد الرحيم جنش في وجه رأسية اسلام محارب في الدقيقة 51، وحولها بصعوبة الى ركنية.
ومع مرور الوقت، ضغط الاهلي بكل خطوطه، فاستغل لاعبو الزمالك المساحات الشاسعة في دفاع اصحاب الارض وكاد كاسونغو من هجمة مرتدة سريعة ان يضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 66، لكنه اطاح بالكرة فوق العارضة.
وفى الدقيقة 68 ، احتسب الحكم ركلة جزاء للاهلي بعدما لمست الكرة يد كاسونغو داخل منطقة الجزاء، فانبرى لها وليد سليمان وسددها على يمين الحارس، محرزا هدف فريقه الاول في الدقيقة 71 .
وكان الاهلي قريبا جدا من هدف التعادل لكن البديل صلاح محسن أهدر فرصة في الدقيقة 75 من انفراد بعدما تألق حارس الزمالك في انقاذ فريقه.
وتوالت الفرص للاهلي وتصدى القائم الايمن لرأسية مروان محسن في الدقيقة 82، ثم مرت الدقائق دون أن ينجح لاعبو البدري في الوصول مجددا الى الشباك، لتنتهي المباراة بفوز طال انتظاره للزمالك.