السعودية والإمارات تفشلان في مجابهة ‘فلسطين قضيتي’

العالم – نبض السوشيال

وفشلت محاولاتهم في مجابهة الوسم بوسم #فلسطين_ليست_قضيتي، حيث أكد المغردون على ان فلسطين قضية كل مسلم وعربي وستبقى في قلبوهم معتبرين ما فعلته الامارات خيانة عظمى للقدس والإسلام وإزهاقاً لحقوق الفلسطينيين.

"أحمد بن راشد بن سعيّد" أكد "#فلسطين_قضيتي، ومن يقول: #فلسطين_ليست_قضيتي، فليس منّا ولسنا منه".

"Madleen" أكد ان "عودة فلسطين من قبضة الإحتلال قضية الأحرار من العرب والمسلمين ومن يتخاذل فهو ليس عربي ولا مسلم هكذا علمني أبي وجدي وسأعلم أبنائي علي ذلك".

"Maitham Ali" نشر صورة لطفل يقاوم جنديا صهيونيا ويدفعه بيده وقال: "يدك اشرف من كل تيجان العرب الخونة .. القرار وحده لفلسطين .." في إشارة الى التطبيع الاماراتي والموقف العربي المتخاذل.

ورد مغردون بغضب على الكاتب السعودي "تركي الحمد" الذي قال: "ببساطة..فلسطين ليست قضيتي..".

"امل العسيري" ردت بالقول: "فلسطين قضية الرجال يا هذا .. فأبحث لك عن قضية تناسبك لتتبناها".

"Ziad Ahmad Karawi" رد على الكاتب السعودي بالقول: "معك حق علموكم القراءه والكتابه لكن لم يعلموكم الكرامه اعتقدوا خطأ انها لديكم".

"ahmed Jamal" علق قائلا: "لا تلوموا من قال : فلسطين ليست قضيتي . فالقضية أثقل من أن يحملها جبان.".

هذا وأكد المغردون على رفضهم التطبيع العربي مؤكدين على استمرار المقاومة حتى النصر وتحرير الارض.

"محمد عبد الكريم المغربي" وضع صورة علق لمقاوم فلسطيني يقدم زهرة لطفلة وعلق قائلا: "ﻋﺪﻳﻨﻲ ﺑﺄﻥ ﺗﺰﺭﻋﻲ ﻫﺬﺓ ﺍﻟﻮﺭﺩﻩ ﻓﻮﻕ ﻗﺒﺮﻱ.. ﻭﺃﻧﺎ ﺃﻋﺪﻙ أﻥ ﺃﺯﺭﻉ ﺍﻟﺮﻋﺐ ﺑﻘﻠﺐ ﺑﻨﻲﺻﻬﻴﻮﻥ…".

الاعلامية "غادة عويس" أكدت ان مصير "لفلسطين رجالُها وهؤلاء أصحاب القضية وحدهم وليطبّع الخونة ما شاؤوا فمصير الاحتلال الزوال ومصير الخونة الهوان".

"#ضياءالدين_بامخرمة" سفير جيبوتي في السعودية أكد ان "#فلسطين_قضيتي وقضية كل إنسان حر يرفض الظلم والقهر والعدوان، ويرى في الحرية والسلام العادل والصادق والآمن الضامن لحقوق الإنسان غاية.".

هذا وانتقد المغردون بشدة تغير موقف وزير الخارجية الاماراتي اتجاه الصهاينة وترويجه للتطبيع الاماراتي ووصفه بالانجاز.

حساب "نحن الكاذبون" عرض تصريحات متناقضة لقرقاش وعلق قائلا: "كيف كان وكيف أصبح موقف وزير الدولة الإماراتي #أنور_قرقاش من #اسرائيل! تغريدتين احداهما تنسف الأخرى متلازمة #التناقض لدى @AnwarGargash".

كما علق المغردون على كلام الداعية الاماراتي وسيم يوسف الذي تراجع عن موقفه بتجريم التطبيع.

"أنور باشا" قال: "قديما كان الغرب يستعين بالمستشرقين الذين يدرسون الإسلام ويحاولون تشكيك الناس في الإسلام والحضارة الإسلامية، أما اليوم فيستعينون بالمستغربين ابناء جلدتنا. هم من أراذل القوم فينا. يتبرؤون من دينهم وملتهم وتاريخهم. يفسدون علينا سكينتنا. كل يوم يخرجون علينا بفتن جديدة".

"عزالدين التميمي" عرض كلاما لتيودور هيرتزل وقال: "سفلة قومهم .. حتى في مخططاتهم يعتبرون ان من سيواليهم وسيطبع معهم هم السفلة لا الأحرار ..".