كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

السفير الاردني لدى ايران والفبركة السعودية

العالم – مقالات وتحليلات

زمان نشر الخبر جاء متزامنا مع الاحتجاجات الشعبية والمظاهرات ضد الحكومة الاردنية على الاوضاع المعيشية الصعبة وارتفاع الاسعار وخاصة الغذائية والتي شملت اكثر المناطق الاردنية.

وارجعت العربية خبر السفير الاردني الى "مصدر أردني رفيع" دون ان تسميه، وفي الاعلام وخاصة القضايا التي تخص السفراء والقنصليات فان مثل هذه الاخبار يجب ان يقوله المتحدث باسم الخارجية مثلا او وزارة الخارجية تصدره في بيان لحساسيته لا لـ"مصدر رفيع"، فهذا يدل على ضعف الخبر اساسا.

والسفير الاردني لدى ايران كان قد غادر طهران في 2016 وليس البارحة او قبل اسبوع مثلا، فيما أكدت "العربية" في خبرها بان وزير الخارجية الاردني قال ان "أمن واستقرار المملكة العربية السعودية من أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية"، دون ذكر اين ومتى قال هذه العبارة، فقط تم دمجها مع خبر السفير للتاكيد على ان خبر "العربية" مهم وغير مفبرك!

ومن المعلوم ان الاردن تدعم السعودية بشكل مطلق ومن البديهي ان يؤيد وزير الخارجية الاردني ما تقوم به السعودية والعمل بما تطلبه الرياض من مواقف وادانات وغير ذلك.

وسفر ملك الاردن عبدالله الثاني للسعودية مؤخرا وبالتحديد بعد الاحتجاجات والتظاهرات جاء لطلب المساعدة والقبول بكل شروط الرياض لئلا تتوسع الاحداث وتأخذ مجرى اخرى كما حصل في بعض الدول العربية.

والجائزة النقدية التي حصل عليها ملك الاردن (مليارين ونصف المليار دولار) كفيلة لتهدئة الاوضاع في الاردن ولو بعض الوقت، وعدم ذكر العربية للاحداث التي تمر بها الاردن وشعب الاردن من معاناة اقتصادية خير دليل على وقت فبركة خبر للسفير الاردني في ايران.

5