كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

الشعب الإيراني يحيي الذكرى39 لانتصار الثورة الإسلامية

العالم – إيران

وبدأت المسيرات في تمام الساعة 09:00 بحسب التوقيت المحلي( 05:30 غرينتش)، بالشوارع والميادين العامة في اكثر من الف مدينة وقضاء وناحية فضلا عن أكثر من 4 الاف قرية.

اعلاميا يغطي الاحتفالات مايربو عن 6 آلاف مصور وصحفي محلي  و250 صحفيا أجنبيا.

وتنطلق الاحتفالات في طهران عبر 10 مسارات كبرى تنتهي جميعها الى ميدان آزادي (الحرية) الواقع غرب العاصمة، حيث من المقرر أن يلقي الرئيس الايراني حسن روحاني كلمة بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية امام الجموع الغفيرة.

كما سيشارك بالمسيرة كبار المسؤولين الايرانيين بجانب القادة العسكريين.

هذا وقد أعلنت مديرة العلاقات العامة بمديرية خدمات البلدية بطهران، انه سيتم نشر 126 فريقا ميدانيا وسيتم نثر ۲۲۰ ألف زهرة خلال مسيرات انتصار الثورة الاسلامية 11 شباط/فبراير.

وبمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية، قالت اعظم ابراهيمي: ان لجنة الاحتفال في عشرة الفجر بمحافظة طهران، تضم 23 لجنة فرعية، وفي هذا المجال، فإن اللجنة التنفيذية (وهي بعهدة بلدية طهران) ستقوم بالاجراءات التنفيذية بـ8 مجموعات عمل، وستؤدي واجباتها المكلفة بها على طول المسارات العشرة المحددة للمسيرات.

وأضافت السيدة ابراهيمي ان بلدية طهران، قامت بنصب اليافطات ونشرات الزينة وأعلام الجمهورية الاسلامية الايرانية والأعلام الملونة في الساحات والشوارع الرئيسية، فضلا عن الزينة الخاصة بساحة آزادي (الحرية) التي تنتهي اليها المسيرات.. كما سيتم إطلاق الألعاب النارية في سماء طهران في أربع نقاط، فضلا عن إطلاق 6000 بالون ملون و…

وأردفت ان 126 فريقا ميدانيا إضافة الى 156 عجلة لإطفاء الحريق و372 رجل إطفاء سيتم نشرهم على طول المسيرات. وسيتم نثر 220 الف زهرة في الشوارع المؤدية الى ساحة آزادي (الحرية).

ودعت كافة المرجعيات الدينية والشخصيات السياسية والأحزاب، مختلف شرائح الشعب الايراني الى المشاركة الموحّدة والواسعة في مسيرات مليونية في كافة محافظات ومدن البلاد.

كما صدرت بيانات من نقابات مهنية وفنية ومؤسسات المجتمع المدني تدعو الشعب الى التواجُد في الميادين لجعْل المناسبة استفتاء آخر على نظام الجمهورية الاسلامية وذلك عقِب اعمال الشغب الاخيرة التي حرضت عليها الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي.

216-2