الصين تحقق تقدما وارتفاع الإصابات والوفيات بأوروبا والسعودية + فيديو

العالم – حوادث

هذا ويواصل القاتل الصامت فيروس كورونا غزوه للعالم.. رغم انحساره نسبيا في بعض الدول.. ومع إعلانها تحقيق تقدم في كبح الفيروس، سمحت السلطات الصينية لبعض الصناعات الرئيسية في مدينة ووهان بؤرة تفشي الفيروس باستئناف أنشطتها، وخففت القيود المفروضة على السفر.

وفي اليابان ارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1279 فيما بلغ عدد الوفيات 19.

وفي بريطانيا ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 373 توفي منها 6.

وفي هولندا قفز عدد المصابين إلى 503 حالات، كما زاد عدد حالات الوفاة إلى 5.

أما الحكومة الإيطالية التي أعلنت سابقا إغلاق جزء كبير من البلاد بسبب تفشي الفيروس فأكدت أنها ستعزز الإنفاق لمساعدة الاقتصاد على التأقلم مع الوضع.

وفي بلجيكا سجلت أول وفاة، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 267 حالة.

وفي ألمانيا رجحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن يصاب ما يصل إلى 70 بالمئة من السكان بالفيروس.

وصرحت ميركل بالقول: "نظرا لأن الفيروس منتشر بينما لا يملك السكان أي تحصين ولا وجود للعلاج، فإن ما يتراوح بين 60 و70 بالمئة من السكان سيصابون بالعدوى، لذا ينبغي التركيز على إبطاء انتشار الفيروس."

لكن رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيش اعتبر تصريحات ميركل مثيرة للذعر، وأكد أن بلاده اتخذت إجراءات قوية لتفادي هذه السيناريوهات.

وفي فرنسا وصل التفشي إلى قلب السلطة السياسية حيث تأكدت إصابة وزير الثقافة في حكومة ماكرون كما وُضع مدير مكتب ماكرون في العزل بعد مخالطته لشخص مصاب.

عربيا أعلنت وزارة الصحة السعودية ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في عموم البلاد.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي قائلاً: "عدد الحالات نحن ذكرنا بأنها 21 حالة وهي موزعة ما بين الشرقية والرياض ومكة وجدة، وفيما يتعلق بالفحوص تم إجراء 3500 فحص كلها خرجت سليمة باستثناء 21 حالة التي ذكرنا."

وفيما سجلت قطر 238 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أعلنت الكويت أنها ستعلق جميع الرحلات الجوية التجارية من وإلى البلاد اعتبارا من يوم الجمعة وحتى إشعار آخر، كما أعلنت الحكومة اللبنانية وقف جميع الرحلات الجوية من وإلى الدول التي ينتشر فيها الفيروس.

وفيما أكد المغرب تسجيل ثاني حالة بالفيروس، أعلنت الجزائر تعليق كل التجمعات لاحتواء انتشار المرض.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..