كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

الطائرات المسيرة اليمنية تزعزع امن دبي 

العالم – الخبر واعرابه

الخبر: استهدفت الطائرات المسيرة اليمنية من طراز "صماد 3" مطار دبي الدولي .

التحلیل:

-في حين كان المسؤولون الامارتيون وخلال الحرب المفروضة على اليمن منذ ثلاثة اعوام ونيف يدعون بان اليمنيين عاجزون عن استهدف مراكزهم الاقتصادية ولم ياخذوا تهديدات اليمنيين في خصوص زعزعة امن دبي على محمل الجد بل انهم كانوا يسخرون منها ، تحقق اليوم الوعد الذي قطعه اليمنيين بعد التحذيرات المكررة لتنفيذ العملية واستهدف الطائرات اليمنية المسيرة من طراز " صماد 3" مطار دبي الدولي . وكانت عمليات مماثلة قد نفذت قبل حوالي شهر حين جرى ازاحة الستار عن هذه الطائرة المسيرة واستهدفت مطار ابو ظبي.

– المسافة بين ابوظبي ودبي والتي تبلغ 120 كيلومترا، وان كانت توحي للاماراتيين ببعض راحة البال، الا ان العمليات التي تم تنفيذها اليوم الاثنين تشير الى ان على الاماراتيين ان ياخذوا تهديدات اليمنيين على محمل الجد من هنا فما بعد من جهة، وان يفكروا بمخرج لهم وانهاء اعتداءاتهم المتكررة على اليمن باسرع ما يمكن من جهة اخرى. 

– الطائرات المسيرة اليمنية استهدفت اليوم اكثر النقاط حساسية وبمعنى اخر "نقطة  ضعف"  الامارات. وهذا يعني انه في حال تجاهل خطورة هذه العمليات من قبل الامارات، فان الهجوم التالي سيكون اقوى واشد ، وهذا ايضا بدوره يعني ان الامارات سترغم على الوداع مع ازدهار " مركز التجارة الدولي بدبي".  لا شك ان المستثمرين الاجانب لن يرغبوا بعد هذا بالمجازفة في الاستثمار بمنطقة غير مستقرة امنيا ، ما يعني حتمية خروج الاستثمارات من دبي والانهيار الاقتصادي للامارات .