‘العربية’ السعودية تهاجم أعضاء بمجلس الامة الكويتي

العالم- السعودية

وعرضت القناة، في فيلم وثائقي بثته الاثنين، مقاطعة مجتزأة، وتحليلات شخصيات من معارضي جماعة الإخوان المسلمين، يروج لسعي الإخوان المسلمين في الكويت للسيطرة على الحكم بمختلف السبل.

وانتقدت القناة استمرار نشاط جماعة الإخوان في الكويت، تحت جمعيات “حدس”، وجمعية الإصلاح الاجتماعي، وقالت إن هدف الجماعة “نشر الفوضى داخل الدول الخليجية” منذ ما حدث في في مصر عام 2013.

وقالت أن نشاط الجماعة تصاعد في الفترة الأخيرة بين الكويت والسودان، وقالت إن السويدان كان له دور في جميعة قطر الخيرية، مضيفة أنها دعمت الإخوان بـ28 مليون جنيه إسترليني.

وهاجمت القناة الداعية السويدان واعتبرته أحد الإخوان المرتبطين بتنظيم القاعدة وأحد قياداته السابقين عبد الله عزام، وقالت إن هدف الجماعة هو السيطرة على الحكم في الدول “متى ما وجدوا الفرصة مناسبة لهم”.

وانتقدت حديثاً للسويدان في أحد اللقاءات العامة في السودان، حين قال إنه لا يتوقع تغيراً سياسياً في دول الخليج لـ15 – 20 سنة، كما أظهرت حديثه حول وعي المبتعثين بالديمقراطية (ومنهم 350 ألف سعودي) وتغيير أفكارهم، بأنه محاولة من السويدان لتحريض الشعوب ضد حكامهم.

ونقلت عن السويدان كلاما حول أنه أعطى دورات لـ70 ألف شاب وشابة (تختص في التنمية البشرية النظرية)، بأنها قد تكون دورات على السلاح لقلب الحكم في دول خليجية مثل الكويت والسعودية.

كما قال الفيلم أن دورات السويدان تسببت في التوترات المسلحة في دول مثل سوريا وليبيا.

وقالت القناة أن إخوان الكويت سعوا للتأثير على الاقتصاد المصري، وذلك في إشارة لرفض مجلس الأمة دعم الكويت للحكومة المصرية بعد عزل الجيش لمحمد مرسي عام 2013.