كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

العلاقة بين “اسرائيل” وهذه البلدان العربية “تزيد بصورة هادئة”

قال الوكيل السابق لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد اليوم الخميس إن هناك علاقات سياسية بين الاحتلال والدول العربية التي وصفها "بالمعتدلة" مثل السعودية والإمارات.

وأوضح غولد في حوار ، أنه عمل مع العديد من الإدارات الأمريكية السابقة كمبعوث لنتنياهو، ويرى في إدارة الرئيس دونالد ترامب "داعمة بشكل غير محدود لإسرائيل".

وأضاف أن "ما يجب أن يثير انتباه إسرائيل وجود تقديرات دولية متزايدة بأن إدارة ترامب تريد الابتعاد رويدا رويدا عن الشرق الأوسط، بما في ذلك العلاقة مع إسرائيل والسعودية أيضا".

وعن علاقات كيان الاحتلال مع الدول العربية "المعتدلة"، أشار إلى أن "إسرائيل تكثف عملها مع هذه الدول بصورة هادئة، وهو الأفضل للطرفين"، مبيناً "عقدت سلسلة لقاءات مع الجنرال السعودي أنور عشقي عامي 2014-2015، وفي النهاية هو من قرر أن تكون اللقاءات علنية، وألقى كلانا خطابات على منصة مشتركة، هاجمنا الاتفاق النووي الإيراني، ويمكنني القول أن عشقي زار إسرائيل لاحقا بعد هذا التاريخ" حسبما افادت وكالة شهاب.

وتابع "علاقة إسرائيل مع الإمارات، تسير بصورة مختلفة، فهناك منظمة دولية تعمل في مجال الطاقة المتجددة، وتعمل وفق منظومة شبيهة بالأمم المتحدة، والعديد من دول العالم لها عضوية فيها، ومقرها في إمارة أبو ظبي، معظم دول العالم ترسل سفراءها هناك، إسرائيل ليس لديها سفير في هذه المنظمة، لكن تم الاتفاق أن يكون لنا ممثل فيها، وعلى ذلك تم الاتفاق".

6-114