كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

الفرنسي الافيليب يفوز بالمرحلة الـ10

رياضة – AFP

وبات الافيليب الذي سبق له ارتداء القميص الخاص بأفضل دراج في القمم، الفرنسي الاول يحقق الفوز في طواف بلاده هذا العام، وهو فاز في المرحلة الاولى من ثلاث في غران – بورنان البالغة مسافتها 158,5 كلم في جبال الألب، قاطعا المسافة في 4,25,27 ساعات، بمعدل سرعة 35,9 كلم/س.
وهذه المرة الاولى يتمكن فيها الافيليب البالغ 26 عاما من تحقيق الفوز في هذه الدورة. وسبق له تحقيق فوزه الاول في نيسان/ابريل الماضي في بلجيكا. وهو تقدم اقرب مطارديه الاسباني ايون ايزاغيري والاستوني رين تارامي بفارق تخطى الدقيقة ونصف.
وتنافس الدراج الفرنسي مع تارامي صعودا، ليوسع الفارق معه في التلة الاخيرة. فيما كانت الكيلومترات الـ 14,5الاخيرة نزولا له من باب الشكليات، علما ان "الفابولاك" (اسمه المعتمد على "تويتر") هو احد افضل الدراجين في مسارات الهبوط في الطواف.
في حين اجتازت فئة من دراجي النخبة خط الوصول بتأخير ثلاث دقائق عن بقية المجموعة.
واعتمد افرمايت التكتيك عينه الذي اتبعه في 2016 للحفاظ على القميص الاصفر وهو حل رابعا وعزز الفارق في صدارة الترتيب العام  مع مطارده البريطاني جيراينت توماس الى 2,22 دقيقتين.
وكان ابرز الخاسرين في هذه المرحلة، الكولومبي ريغوبريتو اوران، وصيف البريطاني كريس فروم العام الماضي، اذ سقط في الطريق الى تلة لا كولومبيير، ليضيع اكثر من دقيقتين ونصف الدقيقة. وهو كان سقط الاحد في روبيه.