كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

الكرة الذهبية… تعرف على اللاعبين العرب الذين رشحوا للجائزة

العالم – رياضة

وحسب "سبوتنك"، جاء على رأس القائمة اللاعب الفرنسي الشاب البالغ من العمر 19 سنة كيليان مبابي الفائز بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي وحصوله على جائزة أفضل لاعب واعد، بالإضافة إلى فوزه بالثلاثية الفرنسية مع "باريس سان جيرمان".

وتضمنت القائمة اللاعب العربي الوحيد، المصري محمد صلاح، وصيف دوري أبطال أوروبا مع "ليفربول" والفائز بـ"الحذاء الذهبي" في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك أفضل لاعب بالبريميرليغ.

ولم يحصد الكرة الذهبية منذ نشأتها من مجلة "فرانس فوتبول" عام 1956 أي لاعب عربي على الإطلاق.

واللاعب العربي الوحيد الذي تم ترشيحه لحصد الجائزة قبل أن تندمج مع جائزة الفيفا للاعب الأفضل حول العالم عام 2010 هو النجم العراقي الدولي السابق يونس محمود عام 2007، حيث احتل المركز الـ29 في القائمة الأولية التي ضمت حينها 50 لاعبا.

كما يعد يونس محمود العربي الأول الذي يرشح للجائزة، منذ صدورها، مع منتخب العراق حيث قاده للتتويج بكأس أمم آسيا على حساب المنتخب السعودي، ونال جائزة أفضل لاعب في البطولة التي أقيمت في 4 دول لأول مرة في تاريخ البطولة، هي: إندونيسيا وماليزيا وفيتنام وتايلاند.

كما توّج بلقب هداف الدوري القطري في نفس العام مع نادي الغرافة، ليصبح أول لاعب عربي على الإطلاق يدخل قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، قبل أن يتبعه رياض محرز بعد مرور 9 سنوات.

ولم يتم ترشيح أي لاعب عربي خلال فترة اندماج الجائزة من فرانس فوتبول مع جائزة فيفا من 2010 حتى 2015.

وفي عام 2016 رشح الدولي الجزائري رياض محرز بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي برفقة فريقه ليسترسيتي الذي حصد لقب البريميرليغ وقتها.