كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

الكشف عن تحالف سري لمراقبة مقاتلي “داعش” بمشاركة الاحتلال!

العالم-سوريا

وذكرت الصحيفة أن الدول التي تضم ألمانيا أيضا، أطلقت على تحالفها اسم "غالانت فينيكس"، بإشراف من مركز قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأمريكي في الأردن.

وقالت الصحيفة إن العملية تقوم على جمع الوثائق والبيانات وتتبع الحمض النووي والبصمات التي تم جمعها من معاقل سابقة لداعش، ومن ثم مقارنتها بمعلومات استخباراتية حصلت عليها من دول أخرى في التحالف.

ولم تكشف "دير شبيغل" عن أسماء الدول الأخرى المشاركة بهذا التحالف، سوى ألمانيا، و "إسرائيل"، مع تأكيد وجود الولايات المتحدة إذ إنها تقود العملية من الأردن.

"دير شبيغل"، قالت إن نحو 40 ألف شخص من حول العالم سافروا للمشاركة في القتال في صفوف داعش بالتزامن مع إعلانه"دولة الخلافة"، عقب سيطرته على الرقة والموصل ومناطق أخرى عام 2014.

وقالت الصحيفة إن غالبية المقاتلين الأجانب المتبقين في صفوف التنظيم، يحاولون العودة إلى بلادهم، بعد خسارة التنظيم نحو 65 بالمائة من المناطق التي كان يسيطر عليها.

ولفتت الصحيفة إلى تصريح رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بأن المخابرات الإسرائيلية ساعدت في وقف عودة مقاتلي تنظيم داعش الارهابي ومنعها تحطيم طائرات مختطفة في مدن أوروبية حسب زعمه.

وحينها، قال نتنياهو أمام سفراء تحالف شمال الأطلسي (الناتو) في "إسرائيل": "لقد زودنا من خلال أجهزة الاستخبارات الخاصة بنا معلومات منعت عشرات الهجمات الإرهابية الكبرى".

"تايمز أوف إسرائيل"، قالت إنه وبالرغم من قلة عدد من يحملون الجنسية الإسرائيلية وانضموا إلى داعش، فإن ذلك لا يزال يشكل مصدر قلق لأجهزة الأمن.

ويقدّر الشاباك أن حوالي 50 شخصا من مواطني إسرائيل العرب سافروا إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى التنظيم في السنوات الأخيرة.

المصدر:سكاي نيوز

113