كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

اللواء صفوي: يجب ربط خطوط الطاقة وسكك الحديد بين ايران إلى البحر المتوسط

العالم – إيران

وقال صفوي في تصريح ادلى به امام حشد من طلابه اثناء زيارته لمحافظة هرمزكان (جنوب ايران) يوم الثلاثاء، إنه لا ينبغي الاعتماد على مضيق هرمز في عمليات تصدير النفط فقط بل يجب مد انابيب النفط والغاز الى جاسك او وصل خطوط الكهرباء وانابيب النفط والغاز وسكك الحديد من جنوب ايران بالبحر المتوسط عبر العراق وسوريا.

واشار الى الاوضاع الدفاعية والامنية في المنطقة، موضحا ان الحافة الأمامية من ساحة المعركة في الحرب الاحتمالية القادمة والطبقة الأولى من الدفاع ضد أي تهديد بحري أو جوي سيكون الخليج الفارسي ومضيق هرمز وبحر عمان، رغم أننا لا نحتمل وجود تهديد عسكري، ولكن ينبغي للقوات المسلحة، ومن خلال تعزيز الاستخبارات والجهوزية القتالية، ان تكون على استعداد لمواجهة أسوأ السيناريوهات.

ونوه الى سيناريوهات التهديدات المستقبلية المحتملة ضد ايران، موضحا ان طبيعة التهديدات العسكرية المحتملة ضد ايران ستكون ذات طبيعة جوية وبحرية، وان التهديدات البرية اقل احتمالا سوى في بعض المناطق.

وقال المساعد والمستشار الأعلى لقائد الثورة، مشيرا إلى جهود النظام الاستكباري الرامية لتقويض الجمهورية الإسلامية الايرانية على مدى السنوات الـ39 الماضية: "إيران الإسلامية، بفضل التوجيه الإلهي، ورعاية الامام صاحب العصر والزمان، عجل الله تعالی فرجه شریف، والقيادة الحكيمة لقائد الثورة والتضامن والوحدة الوطنية باتت قوة إقليمية كبرى. إن الثقل الكبير لإيران في شؤون الأمن النفطي والغاز من جهة وسيادتها على نصف الخليج الفارسي ومضيق هرمز من بين العوامل التي تؤثر على الثقل الجيوسياسي للجمهورية الإسلامية الايرانية."

واكد ان: الجمهورية الاسلامية الايرانية تسعى الى ارساء السلام والامن الدائمين فى منطقة الخليج الفارسي، وهذا لن يتحقق سوى بانسحاب القوات الاجنبية من المنطقة والتعاون بين الدول الثمانية المطلة على الخليج الفارسي.

وفي اشارته الى استثمارات ايران البالغة قيمتها 700 مليار دولار في البنى التحتية للمحافظات المجاورة للخليج الفارسي ومضيق هرمز اكد صفوي ان الدفاع عن الامن القومي والمصالح الوطنية والاقتصادية للبلاد بما فى ذلك الدفاع عن المصافي والموانئ والمنشآت الاقتصادية ضد التهديدات يقع على عاتق القوات المسلحة التي تتحمل مسؤولية الاستمرار في رفع مستويات الجهوزية وزيادة القوة الردعية الفاعلة.