كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

المدعي العام الإيطالي: ريجيني قتل بسبب أبحاثه في القاهرة

العالم- مصر

وقال بيجناتوني في المقال، إن "ريجيني كان يخضع للمراقبة المصرية حتى يوم اختفائه" ،ونفى مسؤولون مصريون مراراً أي ضلوع في مقتل ريجيني. ولم يتسن الحصول على تعقيب من مسؤولين بوزارة الداخلية المصرية الخميس على تعليقات بيغناتوني.
وهذه أول مرة يتحدث فيها علناً عن نتائج التحقيقات ،ولم يُتهم أحد حتى الآن بمقتل ريجيني ،وأضاف المدعي الإيطالي: "يمكن بسهولة تتبع الدافع للوصول إلى أن السبب أنشطة جوليو البحثية في الأشهر التي قضاها في القاهرة".
وأضاف: "اتضح أيضاً أن جوليو جذب على مدى أشهر انتباه أجهزة الدولة في مصر، وهو ما استمر بشكل ملح ومتزايد حتى 25 يناير"، مشيراً إلى "اليوم الذي اختفى فيه".
وعثرت السلطات على جثة ريجيني وعليها آثار تعذيب بعد نحو أسبوع من اختفائه على جانب طريق قرب القاهرة ،وكان ريجيني يجري أبحاثاً حول النقابات العمالية المستقلة في مصر من أجل رسالة دكتوراه يعدها في جامعة كمبردج.
وصادر ممثلو الإدعاء في روما جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول الخاصين بأستاذته في جامعة كمبردج مها عبد الرحمن ،وقال بيغناتوني إن الفحص المبدئي للمواد أظهر أنها "مفيدة".
ورفضت جامعة كمبردج أي تلميح إلى ضلوع مها عبد الرحمن، في مقتل ريجيني ،وتسبب مقتل ريجيني في توتر العلاقات بين مصر وإيطاليا التي استدعت سفيرها بسبب القضية.
واستؤنفت العلاقات في أغاسطس(آب)عندما قالت روما إنها "ستعيد سفيرها إلى القاهرة وتواصل البحث عن قتلة ريجيني".

المصدر: وكالات