كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

المسلحين بين فكي كماشة الجيش السوري والحدود الأردنية المغلقة+فيديو

العالم  – تقارير

الجيش السوري حرر ارياف درعا، واغلب مسلحي المناطق المحررة سلموا انفسهم واسلحتهم الى الجيش السوري وادخلوا الامان والاستقرار الى مناطقهم وحقنوا دماءهم ودماء اهاليهم، واما اؤلئك الذين لم يسلموا انفسهم وبقوا على محاربة الجيش السوري فقد امن لهم الجيش الذهاب الى اين ماشاؤوا.

ووصل الجيش السوري في زحفه في الجنوب السوري الى معبر نصيب وانتزعه بالقوة من المسلحين وانتشر على الحدود الاردنية السورية وهو الان يسيطر على جميع المخافر المنتشرة على الحدود مع الأردن بطول أكثر من 30 كيلومترا، ويقوم  بإزالة الألغام والمفخخات التي خلفتها الفصائل المسلحة التي هربت من المنطقة.

ثم تقدم الجيش السوري على ريف السويداء وسيطر  على مساحة 1300 كيلومتر مربع وعدة مرتفعات حاكمة في المنطقة، وبذلك أصبح الجيش السوري يسيطر على كامل الحدود السورية الأردنية في محافظة السويداء.

وذكرت مصادر أن نجاح الجيش السوري جاء بفضل  انسحاب مفاجئ لـ"جيش أحرار العشائر" المدعوم من قبل الأردن، والذي كان مسؤولا عن هذا المقطع من الحدود.

أمريكا تتخلى عن المسلحين في الجنوب السوري

اميركا كانت دائما تهدد الجيش السوري بعدم الاقتراب من الجنوب وقامت باستهداف الجيش السوري عدة مرات الا انها في الاونة الاخيرة بعدما رات عزم وارادة الجيش السوري في تحرير الجنوب وصدور عدة تهديدات من السوريين والحشد الشعبي في العراق من انه لم يقف مكتوف الايدى اذا استمرت اميركا في قصفها للجيش السوري، تخلت اميركا عن مساندتها لحلفاءها المسلحين وفي رسالة بعثت بها واشنطن إلى قادة جماعات الجيش الحر أكدت أن الحكومة الأميركية تريد توضيح ضرورة ألا يبني الجيش الحر قراره على افتراض أو توقع أي تدخل عسكري من قبل الولايات المتحدة.

وقالت الرسالة لمقاتلي المعارضة أيضاً إن "الأمر يعود إليهم فقط في اتخاذ القرار السليم بشأن كيفية مواجهة الحملة العسكرية التي يشنّها الجيش السوري بناءً على ما يرون أنه الأفضل بالنسبة لهم ولشعبهم"، بحسب الرسالة.

الأردن يتوسط لجولة مفاوضات بين المعارضة وروسيا في درعا

الاردن الذي يعاني من اقتصاد مهمش ويعتمد على هبات الدول المانحة اصبح الان يعاني من نزوح الاف النازحين السوريين اليه كما وان عدم مساعدة الامم المتحدة ودول الخليج الفارسي له اصبح في موقف لا يحمد عقباه اذا نزح اليه عدد اخر من النازحين فقد علم الاردن اذا دخل الجيش السوري عسكريا الى درعا فان الالوف من السوريين سيلجؤون اليه لذلك فسارع الى ايجاد وساطة بين الفصائل المسلحة وروسيا عله يمنع من نشوب الحرب على حدوده، وقد اعلن مسبقا انه اغلق حدوده مع سوريا وسيقوم بتقديم المساعدات الانسانية الى السوريين في الارض السورية.

فالمسلحون الان قد وقعوا في المصيدة فاميركا تخلت عنهم وكذلك اسرائيل وهذا الاردن الذي كان يوما معبرا لهم ولاسلحتهم الى سوريا يدعوهم الى المصالحة مع الحكومة السورية.

الجيش السوري في الوقت الحاضر يحاصر المسلحين في سوريا وهذا محمد خالد الهنوس محافظ درعا يحذر ويدعو ( بالفيديو ) جميع المسلحين الى المصالحة مع الدولة السورية وترك السلاح، خاصة بعد ان تخلت عنهم امريكا والكيان الصهيوني، مؤكدا قرب بدء العمل على تأهيل القرى والبلدات المحررة. وليس امامهم سوى طريقين لاثالث لهما اما التسليم او الموت وفي كلا الحالين هو موت لهم وللذين مولوهم وساندوهم.

فبعد القضاء على هذه الجماعات المسلحة التكفيرية الارهابية، ما ذا ستفعل الحكومات بدول مجلس التعاون وعلى راسها السعودية؟ الم تكن هي التي زجت بهم في سوريا واشترت لهم هذه الاسلحة من اميركا وبريطانيا وفرنسا واسرائيل وبقية الدول الغربية.

ستنتهي الحرب في سوريا بالقضاء على المسلحين وستبدأ سوريا طبقا للمستندات التي لديها في تقديم شكواها الى المحاكم الدولية وتطالب بمحاكمة الحكومات التي سعرت النار في سوريا وتحاكمهم  على اعتبارهم مجرمي حرب! اين سيذهب هؤلاء الحكام ؟ الى اميركا؟ ما اخيبهم!

اميركا ستتخلى عنهم كما تخلت عن شاه ايران وكما تخلت قريبا عن الفصائل المسلحة! في هذا اليوم الذي سيحاكم به حكام دول مجلس التعاون، سيكون يوم المظلوم على الظالم اكبر من يوم الظالم على المظلوم وهذه حتمية التاريخ وان ربك بالمرصاد.