اليمن: “النقل” تؤكد استمرار خدمات مؤسسة موانئ البحر الأحمر

العالم – مراسلون 

وافاد مراسل العالم بنفي وزارة النقل اليمنية في بيان  التي يطلقها تحالف العدوان بأن ميناء الحديدة مغلق وغير قادر على استقبال السفن.

وأكد البيان أن هذه الإدعاءات لا أساس لها من الصحة، موضحاً أنها تأتي في سياق الحرب الإعلامية التي يمارسها العدوان بهدف ترويع المواطنين بأن المنفذ الوحيد للغذاء والدواء مغلق.

وأشار إلى أن ميناء الحديدة يقدم خدماته المدنية لـ80% من أبناء الشعب اليمني، لافتاً إلى فقدان 70% من نشاطه نتيجة أستهدف طيران تحالف العدوان للميناء بشكل مباشر والتسبب في تدمير الرافعات الجسرية لمناولة الحاويات.

واعتبرت وزارة النقل الميناء من الاعيان المدنية التي لا غنى عنه للشعب اليمني، ويجرم القانون الإنساني استهدافه أو المساس به.

وقال البيان "أن طبيعة عمل ميناء الحديدة استقبال المواد الغذائية والمواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية والمشتقات النفطية في ظل الظروف الحالية التي يتعرض له الوطن لعدوان غاشم وحصار جائر فرضه تحالف العدوان"

وأكدت وزارة النقل ان مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ممثلة للمنظمة الدولية لأمن الموانئ (i s p s) وتخضع السفن المرتادة إلى ميناء الحديدة و الصليف لإجراءات رقابية من الأمم المتحدة (UV IM).