كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

اميركا والغرب يبتزان السعودية والامارات بمزيد من الصفقات

العالم – خاص العالم

وقال الحنش في حوار مع قناة العالم عبر برنامج "مع الحدث": انه منذ الوهلة عندما فرض الحصار الجوي والبحري والبري، كان الهدف منه ان يخرج الشعب اليمني بثورة ضد حركة انصار الله وتغيير النظام في العاصمة صنعاء.

واوضح، ان هذه الامنية لم تتم رغم محاولات تجويع اليمنيين وحبسهم، فيما بقي شريان وحيد وهو ميناء الحديدة على البحر الاحمر، معتبراً ان ميناء الحديدة ليس مهماً فقط للحديدة، بل لكل المحافظات اليمنية، لان اكثر من 80% من السلع والمواد الغذائية تمر عبره، والاستيلاء على هذا الميناء بمعنى قطع آخر شريان وآخر متنفس لليمنيين.

واضاف، ان تحالف العدوان يحاول بهذه الطريقة، خنق الجبهة الوطنية في الداخل، من اجل دفعهم للاستسلام وللحوار لاستحصال ما عجزوا عن تحقيقه بالحرب.

واشار الى انه تم ضرب ميناء الحديدة منذ بدء غارات العدوان على معظم انحاء اليمن، وان ما يحدث حالياً في الحديدة هو استكمالاً لخطة مبيتة مسبقاً.

وتابع عضو الوفد الوطني اليمني المفاوض يقول: ان تحالف العدوان يرى من هجومه الواسع على الحديدة ومينائها سيكون بامكانهم تقصير امد الحرب التي يشنوها ضد الشعب اليمني، لان دخولهم في المستنقع اليمني قد كلفهم الكثير.

واوضح الحنش، ان الولايات المتحدة الاميركية والدول الغربية قاطبة تمارس ضغوطاً على السعودية والامارات من اجل المزيد من الصفقات، بمعنى ان السعودية والامارات باتتا تخسران الكثير في حرب لم يستطيعا ان يحققا من خلالها اي هدف حقيقي على الارض.

تابعوا المزيد في الفيديو اعلاه..