كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

امير عبداللهيان: حل الازمة اليمنية ليس بالخيار العسكري

واشاد امير عبداللهيان لدى استقباله ممثل الصليب الاحمر في شؤون اليمن الكسندر فيت اليوم الاثنين بجهود الصليب الاحمر الدولي في اليمن وقال لاشك ان ما يجري في اليمن هو كارثة كبيره وللاسف ان ارادة القوى السياسية تحول دون وقف الحرب وايصال المساعدات الانسانية الجادة الى الشعب اليمني المظلوم ونجاح الصليب الاحمر في اليمن.

واكد على ضرورة توفير الدعم الدولي لتسوية الازمة سياسيا وارسال المساعدات الانسانية الى اليمن وقال ان الحكومة والبرلمان في ايران ادانا بصراحة العدوان السعودي على اليمن ونؤمن بان حل الازمة اليمنية ليس بالخيار العسكري.

وجدد انتقاده محاصرة اليمن ومنع السعودية ايصال المساعدات الانسانية الى هذا البلد، مؤكدا استعداد طهران لارسال المساعدات الدوائية والانسانية العاجلة الى هذا البلد .

وتابع امير عبداللهيان انه وبرغم محاولات الرياض اثارة التوتر ازاء ايران فان طهران ترى ان امن المنطقة مترابط وتعتبر الممارسات غير البناءة للسعودية في ضرر المنطقة وسوريا.

واعتبر مزاعم السعودية في اتهام ايران بارسال الصواريخ والسلاح الى اليمن بانها مجرد تخرصات اعلامية وقال ان المسؤولين السياسيين والعسكريين السعوديين زعموا مرارا بتواجد العسكريين الايرانيين في اليمن ولكن هذا الموضوع ثبت زيفه ولو كانوا صادقين فليقدموا الدليل .

بدوره اشار فيت الى اجراءات الصليب الاحمر في اليمن على مدى العامين الماضيين والى الوضع الكارثي للشعب اليمني وتفشي الاوبئة وشحة الامكانيات الدوائية في هذا البلد وقال ان زيارته لطهران وعدد من الدول الاخرى تاتي بهدف تسهيل المساعدات الانسانية وتشجيع طرفي النزاع للتعاون بشكل اكبر مع عناصر الصليب الاحمر .

وتابع انه يتطلع الى الحوار الفاعل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وسائر الدول من اجل ارسال المساعدات الانسانية وتعزيز المسارات السياسية المتعلقة باليمن.

112