انهيار دفاعات قوات العدوان ومرتزقته بالعمق السعودي وخسائر كبيرة

العالم – اليمن

خسائر كبيرة تتكبدها القوات السعودية مع من يحاول حمايتها من المرتزقة داخل العمق السعودي وسط حالة تقارب انهيار الدفاعات والخطوط العسكرية ترافقت مع انسحابات واسعة.

الاعلام الحربي اليمني كشف عن مشاهد لعمليات عسكرية في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية وفي المناطق المقابلة له، حيث تم قنص عدد من العسكريين بمنطقة الفريضة بعد ساعات على هجوم استهدف عدة مواقع في الشرقة، كما استهدفت تجمعات قوى العدوان بعشرة صواريخ من نوع زلزال واحد قبالة جبل قيس.

وحدات من القوات اليمنية نصبت كمينا لقوة سعودية شرق جبل جحفان اضافة الى كمين اخر قبالة موقع السديس اسفر عن تدمير آلية محملة بجنود سعوديين وجرافة، قتل العناصر الموجودون على متنهما.

القوات السعودية وبحسب المصادر الميدانية اضطرت للانسحاب من عدة مواقع حدودية بعد تكبدها خسائر مادية وبشرية كبيرة، وقد أقرت القوات السعودية في بيان بمقتل تسعة من جنودها خلال معارك مع القوات اليمنية بالحد الجنوبي، حيث تمكنت القوات اليمنية من اغتنام العديد من العتاد.

القوات اليمنية اكد انها صدت زحفا سعوديا في مواقع بنجران وعسير، وقالت ان المواجهات التي اشتدت خلال الايام الماضية تسببت بمقتل واصابة عدد كبير من القوات السعودية.

القوة المدفعية اليمنية قصفت تجمعات قوى العدوان من جيش ومرتزقة في منطقة الصوح قبالة نجران لتوقع العديد من الخسائر في الارواح والمعدات، وكسرت محاولة تقدم باتجاه الحديدة قبالة منفذ علب.

واعتبر عسكريون التصعيد في المنطقة الحدودية رسالة من القوات اليمنية بانها تمتلك زمام المبادرة وانها قادرة رغم مضي اربعة اعوام على العدوان على اتخاذ قرارات استراتيجية في الميدان.