كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

اوكرانيا تعفي مواطني دولة عربية من تأشيرات السفر المسبقة

العالم – العالم الاسلامي

وفب هذا الاطار أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أن مواطني دولة الإمارات سيصبح بإمكانهم السفر إلى أوكرانيا دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة اعتبارا من 31 الشهر الجاري.

وقال السفير أحمد سعيد الهام الظاهري، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن "حملة جوازات السفر العادية يمكنهم دخول أراضي جمهورية أوكرانيا بدون تأشيرة مسبقة مع إمكانية البقاء فيها مدة أقصاها 30 يوما في كل زيارة…أما بالنسبة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة فإنه يمكنهم البقاء في الأراضي الأوكرانية مدة 90 يوما خلال 180 يوما".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" فإن هذا القرار يأتي تطبيقا لمذكرة التفاهم التي وقعت بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية أوكرانيا في الثاني من نوفمبر 2017.

وأشار الظاهري إلى أن هذه المبادرة من الحكومة الأوكرانية "تعكس المكانة الدولية التي أصبحت تتبوأها دولة الإمارات وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين البلدين وتفتح آفاقا جديدة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة".

وأكد السفير على أن التزام الامارات بتوقيع مذكرات تفاهم بشأن الإعفاء من التأشيرات "يأتي انطلاقا من حرصها على تقديم خدمات قنصلية متميزة لمواطني الدولة لتسهيل سفرهم إلى دول العالم من جهة وتوطيدا للعلاقات الثنائية مع دول العالم وتعزيز التعاون في المجالات السياحية والاقتصادية والاستثمارية من جهة أخرى".

106-