كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

اول فيديو لحادث تحطم طائرة ركاب روسية

العالم – أوروبا

فتحت الفيدرالية الروسية تحقيقا جنائيا في ملابسات سقوط الطائرة الروسية "أن-148" بالقرب من مدينة رامينسكويي بمقاطعة موسكو، بعد دقائق من إقلاعها من من مطار دوموديدوفو في موسكو، وسقطت قبل أن تصل إلى وجهتها في مدينة أورسك الروسية، وكان على متنها 65 راكب و6 من أعضاء الطاقم.

كان المكتب الصحفي لهيئة الطوارئ الروسية، قد أعلن عن العثور على أجزاء من حطام الطائرة التابعة للخطوط الجوية "ساراتوف" قرب قرية سيبانوفسكوي، وكذلك عدد من جثث الضحايا، ولم تتحدث الهيئة عن ناجين من الحادث، و قال مصدر في هيئة الطوارئ الروسية إن من بين ضحايا الطائرة طفل كان على متن الطائرة.

وعبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وعمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، عن تعازيهما الحارة لأقارب وأصدقاء ضحايا تحطم طائرة "إن-148" في منطقة موسكو.

ومن جانبها أعلنت، ناتاليا لوكاش، الممثل الرسمي لمركز المساعدات النفسية في حالات الطوارئ أنه تم افتتاح "خط ساخن" بعد تحطم الطائرة.

وأضافت أن الأطباء النفسيين سيوفرون الدعم النفسي لأقارب الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

ويعمل الآن في مطار "أورسك" في مدينة أوينبورغ، مجموعة من الأطباء النفسيين لتأمين الدعم النفسي لأقارب وأصدقاء الضحايا.

وكانت فرق الإنقاذ قد توجهت إلى موقع الحادث، بمشاركة مروحيتين من طراز "مي-8"، وقال المتحدث باسم وزارة النقل الروسية إن وزير النقل اتجه إلى موقع سقوط الطائرة لمتابعة الحادث على أرض الواقع.

ووفقا لبوابة "Flightradar24" التي تتبع حركة الطائرات، فإن سرعة الطائرة بدأت بالانخفاض بشكل كبير بعد الساعة 14:26 بتوقيت موسكو.

وأكدت وكالة الطيران الروسية أن الاتصال مع طاقم الطائرة انقطع بعد دقائق من إقلاعها من المطار، قبل أن تختفي من شاشات الرادار.

221