كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

ايران تبحث عن آفاق جديدة للتعاون الثقافي مع العراق

العالم – ايران

وأضاف صالحي في تصريح أدلى به لمراسل إرنا في بغداد، 'اننا خلال هذه الزيارة وعبر دراسة الإتفاقيات والتعاون الراهن، نهدف الي تعزيز مجالات هذا التعاون وتوسيع آفاقه'.

ووصف صالحي الشعب العراقي بـ'الشعب الغيور' والمقاوم معبرا عن خالص تهانيه للحكومة والشعب العراقي لتحقيقهم النصر على الإرهاب والدواعش.

وأضاف ، ان العلاقات الثقافية بين إيران والعراق، عريقة جدا، حيث تمتد جذورها في عمق تاريخ البلدين ولقد شهدت نموا بعد سقوط النظام البعثي البائد.

وأشار وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الى مذكرات التفاهم التي أبرمت لحد الآن بين الحكومتين قائلا، ان هذه الإتفاقيات تشكل أرضية جيدة لتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأردف، انه خلال هذه الزيارة، سيتم تقييم مذكرات التفاهم المبرمة مسبقا بين البلدين.

يذكر، ان وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي 'سيد عباس صالحي'، غادر طهران مساء الإثنين متجها الى العاصمة بغداد في إطار زيارة للعراق تستغرق أربعة أيام. 

وسيلتقي صالحي خلال زيارته الى بغداد، بعدد من المعنيين والنخب الثقافية والفنية العراقيين، كما سيزور مرقدي الإمامين الجوادين (عليهما السلام)، فضلا عن زيارة متحف الفنون المعاصرة لوزارة الثقافة العراقية واللقاء بوزير الثقافة والسياحة العراقي وعقد مؤتمر صحفي واللقاء بمدير قناة العراقية.

2