كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

ايران تهزم كوريا الجنوبية في دوري الامم بكرة الطائرة

العالم – ايران

جرى اللقاء بين المنتخب الوطني الايراني بكرة الطائرة ونظيره الكوري الجنوبي في الصالة المغلقة لاستاد 'ازادي' بطهران مساء امس الجمعة، وذلك في اطار الجولة الاولى للمرحلة الخامسة والاخيرة بدوري الامم بكرة الطائرة للعام 2018.

وتستضيف ايران المرحلة الخامسة من دوري الامم على صالة 'آزادي' في طهران من 22 حتي 24 يونيو/حزيران الجاري، بمشاركة منتخبات كوريا الجنوبية وبلغاريا وألمانيا.

يشار الى أن ايران تتبوأ المرتبة 13 من بين 16 منتخبا بدوري الامم للكرة الطائرة 2018 حتى نهاية المرحلة الرابعة وحققت أربعة انتصارات، على بولندا بطلة العالم والصين والارجنتين واستراليا وخسرت 8 مباريات امام فرنسا واليابان وايطاليا وكندا وروسيا والبرازيل وصربيا واميركا.

وتتنافس 16 منتخبا، منها 12 اساسيا ثابتا للاعوام السبعة القادمة و 4 منتخبات يمكن ان تتغير كل عام وهي كالتالي: ايران والارجنتين والبرازيل وفرنسا والمانيا والصين وايطاليا واليابان وبولندا وروسيا وصربيا واميركا (اساسية) واستراليا وبلغاريا وكندا وكوريا الجنوبية (متغيرة).

وتتأهل 5 منتخبات إضافة الى فرنسا الدولة المضيفة للمرحلة النهائية حيث تقسم الى مجموعتين تضم كل منهما 3 منتخبات تلعب مع بعضها بطريقة الدوري في اطار كل مجموعة ويتاهل منها 4 منتخبات للدور نصف النهائي وبالتالي يلعب الفائزان في النهائي لاحراز اللقب والخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وقد خاضت ايران وكوريا الجنوبية منذ العام 1964 لغاية الان 32 مباراة فازت فيها ايران مع فوز الجمعة 12 مرة وخسرت 21 مرة.

ولاعوام طويلة كانت كوريا الجنوبية والصين واليابان تشكل الاضلاع الثلاثة لاقوى المنتخبات الاسيوية بكرة الطائرة، ولم يكن بامكان ايران المنافسة بصورة جدية معها.

فمنذ العام 1964 لغاية العام 2003 خسرت ايران 15 مرة، ولم تفز فيها سوى بشوط واحد حيث انتهت كلها بنتيجة 3-0 لصالح كوريا الجنبية ما عدا واحدة بنتيجة 3-1.

وتحقق اول فوز لايران في العام 2004 وبنتيجة 3-0 ضمن التصفيات التاهيلية للاولمبياد، ومن ثم فازت كوريا الجنوبية 5 مرات اخرها في العام 2008 ضمن بطولة اسيا المصغرة.

وكانت هذه البطولة بالذات انطلاقة ايران للفوز على كوريا الجنوبية 10 مرات متتالية لغاية الان ما عدا خسارة واحدة في بطولة اسيا للعام 2015 حينما لعبت ايران بفريقها الثاني.

2