كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

ايران حلقة وصل بين الدول المطلة على الخليج الفارسي وباكستان والهند

العالم – ايران 

واضاف 'درونكلا' في حوار مع مراسل ارنا اليوم الاحد انه يمكن اعتبار قزاقستان جسرا يصل ايران بكل من الصين وروسيا وازبكستان وتركمانستان وطاجيكستان و من اجل اقامة علاقات بين البلدين من الضروري استخدام عوامل مشتركة وكذلك تنمية العلاقات الاقتصادية .

وقال الخبير: العلاقات الايرانية الكازاخستانية يجب دراستها على عدة مستويات احداها علد المستوى الثقافي والهيكل الديمغرافي فمن الناحية الدينية البلدان لهما قواسم مشتركة بحيث ان 75% من الشعب في كازاخستان مسلمون ومن ناحية اللغة هناك تشابه بنسبة 2% و قوميا هنالك مالا يزيد عن نصف بالمائة تشابه بينهما. لذلك في العلاقات الدولية هذه المشتركات تاخذ بعين الاعتبار معتبرا تنمية العلاقات بين البلدين يجب ان يكون بتطويرها اقتصاديا وسياسيا .

وحول العلاقات السياسية بين ايران وكازاخستان قال 'درونكلا' : وان لم تكن منشودة هذه العلاقات الا انها ليست سيئة وهذا ما شهدناها خلال اجتماعات استانه التي ناقشت الازمة السورية والتي بينت نوايا كازاخستان في انتهاج سياسة محايدة و وسيطة ومتابعتها للاحتفاظ بالجسور السياسية بينها وبين الدول ذات الصلة بالموضوع كروسيا وايران وتركيا.

واضاف الخبير انه نظرا الى عدم وجود توتر بائن بين ايران وكازاخستان وتاكيد مسؤولي البلدين على رغبتهما في تنمية العلاقات فلا يوجد حائل يعيق تنمية العلاقات الثنائية.