كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

ايران: قرار ترامب نموذج صارخ لسياسات واشنطن ضد الاسلام

العالم – ايران

واضاف واعظي امام الاجتماع الذي رعاه الرئيس الاذربيجاني انه يبنغي ان يكون واضحا للجميع الان ان اميركا تبحث عن زرع الخلافات وشق الصف الاسلامي ولا مارب لها سوى ضمان المصالح اللامشروعة للكيان الصهيوني.

وتابع قائلا، لحسن الحظ ان القمة الاسلامية الطارئة في اسطنبول الاسبوع المنصرم خرجت بمواقف صريحة وحازمة للدول الاسلامية في ادانة القرار الاميركي ودعمها القوي لمبادئ فلسطين ما يبشر بمستقبل وضاء للشعب الفلسطيني المظلوم .

واكد واعظي ان اميركا والصهاينة يحاولون اسقاط قضية فلسطين من اولويات العالم الاسلامي وهم يطرحون قضايا خلافية في اوساط العالم الاسلامي بهدف طمس قضية فلسطين وعلينا ان لا نسمح ابدا بان تنطلي علينا احابيل اعداء الاسلام ومن هنا فاننا جميعا ملزمون بجعل قضية فلسطين والدفاع عن الفلسطينيين في صدارة اولوياتنا حتى اقرار الحقوق المشروعة المتمثلة بتشكيل الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف .

واعرب عن اسفه لما تشهده الظروف السياسية الراهنة للعالم من عقبات جادة امام وحدة المسلمين والقسم الاعظم لهذه العقبات يعود الى النوايا الشريرة لاعداء يرون في وحدة المسلمين تعارضا مع مصالحهم السياسية فيما يرى البعض الاخر ان مصالحهم تتوقف على الخلافات والانقسام في اوساط الامة الاسلامية .

وذهب واعظي الى انه لو اتحد المسلمون وباتوا يدا واحدة لما تجرات القوى العظمى ابدا على التعرض لقبلة المسلمين الاولى كما انه لو اتحدت الدول الاسلامية على مستوى الحكومة والشعب لما شهدنا كل هذا الظلم والتطاول على الاراضي الاسلامية وتشريد المسلمين في العالم.

101