كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

ايران لن تصبر طويلا على التردد الاوروبي!

العالم- ايران

واصدر قائد الثورة الاسلامية في ايران سماحة اية الله العظمي السيد علي الخامنئي، اول امس الثلاثاء، أوامره الى منظمة الطاقة الذرية الايرانية بالاستعداد لتحضير 190 الف وحدة فصل لتخصيب اليورانيوم. 

وفي كلمته خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية الـ 29 لرحيل مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية، الامام الخميني (رض) قال قائد الثورة الاسلامية: نستشف من تصريحات بعض الحكومات الاوروبية انهم يتوقعون من الشعب الايراني ان يتحمل الحظر، وان يجمد نشاطاته النووية التي تعد حاجة ماسة لمستقبل البلاد، وان يواصل الالتزام بهذه القيود.

موقف قائد الثورة اتبعه تصريح لرئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي ان مركز انتاج اجهزة الطرد المركزي سيكون جاهزاً خلال شهر وخلال عشرة اشهر يمكن الوصول الى مئة وتسعين الف وحدة فصل لتخصيب اليورانيوم.

واختار صالحي "من محطة نطنز النووية"، اجراء هذه المقابلة التلفزيونية النادرة للإعلان ان هذا الموقف الجديد لايران.

من جهته اكد ممثل ايران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية رضا نجفي ان مهلة اوروبا لاتخاذ قرارها وتقديم الضمانات العملية لايران ليست مفتوحة.

وشدد نجفي على ان صبر ايران على اتخاذ اوروبا قرارها فيما يتعلق بالاتفاق النووي ليس من دون حدود .

في المقابل كشف وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير، امس الأربعاء، أن بلاده وبريطانيا وألمانيا طلبوا، من اميركا ، إعفاء شركاتهم العاملة في إيران من العقوبات التي ستفرضها واشنطن على طهران.

ويبدو ان  ايران لن تصبر طويلا حيال التردد الاوروبي من اتخاذ خطوات عملية حيال الحظر الاميركي والسؤال الذي يطرح نفسه الى متى ستظل اوروبا للسياسات الطائشة لراعي البقر الاميركي؟.

102-1