بالخطأ.. ‘آبل’ تكشف عن موعد إطلاق هاتفها ‘آيفون 12’

العالم- علوم وتكنولوجيا

وبحسب موقع "9to5Mac" المعني بأخبار "أبل"، فإن بعض المتابعين لأخبار "آيفون" على الإنترنت رصدوا نشر "آبل"، أمس الخميس، موجزا اختباريا عبر حسابها الرسمي على موقع "يوتيوب" للفيديوهات لحدث مباشر ستعقده في 10 سبتمبر/ أيلول المقبل، ولكنها سارعت بحذفه.

ويتزامن الموعد مع نفس تاريخ إطلاق هاتف "آيفون 11" في العام الماضي، كما يتناسب تماما مع تواريخ إطلاق "آيفون" السابقة الأخرى، إذ تم إطلاق "آيفون إكس وإكس إس" في 12 سبتمبر و"آيفون 7" في 7 سبتمبر و"آيفون 6 و6 إس" في 9 سبتمبر.

وعلى الرغم من هذه المصادفات، إلا أن بعض مصادر الأخبار الموثوقة بـ"آبل" نفت طرح "آيفون 12" في هذا الموعد المقبل لأسباب ليست منطقية، وهي أن "آبل" لا تعقد أي أحداث لها في أيام الخميس والذي سيوافق 10 سبتمبر المقبل، ولكنها أطلقت أجهزة لها في الربع الثالث من العام يوم الخميس في أعوام 2010 و2014 و2016.

كما استندت مصادر أخبار "آبل" في نفيها لموعد 10 سبتمبر على أن "أبل" لا تطلق أجهزتها الجديد إلا في أيام الثلاثاء، على الرغم من أنها أطلقت هاتفيها "آيفون 7 وإكس إس" يوم الأربعاء.

وفي وقت سابق، أعلن عن تأجيل عرض الهواتف الذكية الجديدة "آيفون 12" حتى 12 أكتوبر/تشرين الأول.

وكانت صور لهاتف "آيفون 12" في الغطاء ظهرت في الأيام الماضية قبل إطلاقه الرسمي.

وقدمت الشركة المصنعة الصور لموقع "9to5mac"، الذي عرض قبل ذلك ملحقات "آيفون 12" و"آيفون 12 برو".

وأثبتت هواتف "آبل" أنها الأجهزة الأكثر شعبية في خمس دول. ووصلت حصة "آيفون 11" في السوق الأمريكية في أبريل/نيسان 2020 إلى 16%، كما قاد الجهاز مبيعات السوق في كل من الصين وبريطانيا وألمانيا واليابان.

ومن المتوقع أن تأتي الهواتف بثلاثة أحجام مختلفة بقياس 5.4 بوصة و6.1 بوصة و6.7 بوصة.