كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

بالصورة: لقاء مهم بين وفديْن ايراني وسوري، التفاصيل هنا..

العالم – ايران

والتقى رئيس الوفد مساعد الخارجية الايرانية حسين جابري انصاري اليوم الخميس رئيس الوفد السوري بشار الجعفري، وبحث معه آخر التطورات الميدانية والسياسية السورية وآفاق الحوار السوري السوري لتسوية الازمة في هذا البلد وتم خلال اللقاء التنسيق والتشاور بين الجانبين من أجل الإسهام في إنجاح الاجتماع.

وأعلن رئيس المكتب الصحفي في وزارة خارجية كازاخستان أنور جايناكوف اليوم الخميس أن كل المشاركين في مفاوضات آستانا حول سوريا وصلوا إلى عاصمة كازاخستان للبدء بمفاوضات الجولة الثامنة والتي تستمر ليومين.

ولفت جايناكوف إلى أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا سيصل إلى آستانا صباح الجمعة، مشيراً إلى أن اليوم لديه لقاءات في موسكو.

ولفت جايناكوف إلى حصول لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف بشكل مغلق.

وفي هذا الإطار أجرى الوفد الروسي برئاسة الكسندر لافرينتييف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا لقاءين منفصلين مع الوفدين الإيراني والتركي.

ويعقد بعد الاجتماعات الثنائية لقاء ثلاثي بين وفود روسيا وإيران وتركيا وهي الدول الثلاث الضامنة لنظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

من ناحية أخرى يمثّل الولايات المتحدة في الجولة الثامنة الخبير في وزارة الخارجية الأميركية أحمد شاما بحسب ما ذكرت وكالة "انترفاكس" الروسية.

في سياق متصل، تحدثت مصادر دبلوماسية أن مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي سيجري نهاية الشهر المقبل على الأرجح.

ولفتت المصادر إلى أن التحضير لمؤتمر سوتشي يُبحث في موسكو مع دي ميستورا، مضيفةً أن عقد مؤتمر سوتشي من القضايا الأساسية المدرجة على أجندة مباحثات آستانا.

101